إدلب تواصل النزيف ..... 8 شهداء بمجزرة إدلب والحربي الروسي يكثف القصف الجوي
إدلب تواصل النزيف ..... 8 شهداء بمجزرة إدلب والحربي الروسي يكثف القصف الجوي
● أخبار سورية ٥ ديسمبر ٢٠١٦

إدلب تواصل النزيف ..... 8 شهداء بمجزرة إدلب والحربي الروسي يكثف القصف الجوي

ارتفعت حصيلة شهداء المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الروسية صباح اليوم، إلى ثمانية شهداء والعديد من الجرحى، وذلك بعد استهداف المدينة بعدة غارات بالصواريخ والقنابل العنقودية.


وقال ناشطون إن الطيران الحربي الروسي استهدف منازل المدنيين في الحي الشمالي من المدينة بالصواريخ والقنابل العنقودية، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها 8 مدنيين بينهم 6 أطفال، إضافة لجرح أكثر من 15 آخرين، ودمار كبير في المباني السكنية.


كما استشهدت سيدتين وجرح آخرون بقصف جوي بالقنابل العنقودية على مدينة تفتناز، وطفل بقصف جوي على بلدة طعوم، فيما تعرضت مدينة بنش لقصف جوي عنيف بأكثر من 20 غارة بالصواريخ والقنابل العنقودية على عدة أحياء في المدينة، خلفت جرحى مدنيين، ودمار كبير في المستوصف الطبي في المدينة الذي أخرجه القصف عن الخدمة.


وسجل ناشطون في إدلب استهداف الطيران الحربي اليوم لأكثر من 15 نقطة في عموم المحافظة، غالبية القصف بالقنابل العنقودية توزع على مدن وبلدات " تفتناز، بنش، معارة النعسان، مدينة إدلب، سراقب، كورين، معرة مصرين، رام حمدان، طعوم"، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة الناجية بريف جسر الشغور تزامناً مع قصف براجمات الصواريخ استهدف اطراف البلدة.


وشهدت محافظة إدلب بالأمس يوم دامي هو الأكثر دموية منذ أشهر، وذلك بعد ارتكاب الطيران الحربي ثلاث مجازر بحق المدنيين توزعت على مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان وبلدة التمانعة، راح ضحيتها أكثر من 70 شهيداً وعشرات الجرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ