اتفاقية تعاون بين الاسد و ايران لتسهيل و حماية الزوار الشيعة لسوريا
اتفاقية تعاون بين الاسد و ايران لتسهيل و حماية الزوار الشيعة لسوريا
● أخبار سورية ١٠ أغسطس ٢٠١٥

اتفاقية تعاون بين الاسد و ايران لتسهيل و حماية الزوار الشيعة لسوريا

عبر رئيس وزراء الأسد وائل الحلقي اليوم عن الترحيب الذي يلاقيه الزوار الإيرانيين الشيعة لسوريا ، مؤكداً على أهمية هذا الأمر و ضرورة إنجاز اتفاقية تعاون يعمل على تنفيذها .

وقال الحلقي خلال لقاء مع رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران سعيد اوحدي ، أن "الزوار الإيرانيين في سورية يحظون بكل رعاية واهتمام وبمحبة الشعب السوري" ، لافتاً إلى أن ضرورة تساهم" الدول الإسلامية في نشر الفكر الديني الإسلامي المعتدل والانفتاح على الديانات السماوية كافة وتحصين مجتمعاتها ضد الغزو الفكري الثقافي الهدام الذي يعد آفة حقيقية تهدد أمن واستقرار المجتمعات الإسلامية والعالم أجمع".

مؤكدا أن "صمود الشعب والجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية المجرمة رغم هذه التداعيات" ومثمنا "ما يقدمه الشعب الإيراني للشعب السوري في التخفيف من معاناته وتعزيز مقومات صموده".

من جهته أكد اوحدي أن "الشعب السوري العظيم يصنع يوميا الانتصار تلو الآخر على الإرهاب والفكر التكفيري المجرم الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة".

ولفت إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة سياحة الأسد وسوف يتم تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة بنود المذكرة والتي تتضمن الصيغ المناسبة والآليات التي تؤمن وتحمي الزوار الإيرانيين في سورية وهو ما ينعكس على إعادة وتنشيط سياحة الزوار الإيرانيين إلى سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ