ارتفاع حصيلة شهداء اليوم في الغوطة الشرقية لاكثر من 51 شهيد
ارتفاع حصيلة شهداء اليوم في الغوطة الشرقية لاكثر من 51 شهيد
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠١٨

ارتفاع حصيلة شهداء اليوم في الغوطة الشرقية لاكثر من 51 شهيد

استشهد أكثر من خمسين مدني وأصيب العشرات في ظل استمرار الغارات المكثفة بالصواريخ على الأحياء السكينة، والتي تستهدف غالبية مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق. 

وارتفعت حصيلة شهداء بلدة جسرين بريف دمشق ل17 شهيد وعشرات الجرحى بعد استهداف الطيران الحربي البلدة بعد صواريخ شديدة الانفجار بحسب ما نقله ناشطون. 

كما واستشهد 19 مدني بغارات بالصواريخ على مدينة عربين، فيما لا تزال فرق الدفاع المدني تعمل في المنطقة بسبب انهيار عدة مباني ووجود مدنيين تحن الانقاض. بالإضافة إلى استشهاد ستة مدنيين في مدينة حمورية، وثلاثة أخرين في مدينة سقبا، وثلاثة شهداء في مسرابا، وشهيد في كل من حزة، وبيت سوى، وزملكا نتيجة غارات من الطيران الحربي استهدفت منازلهم. 

وشنت الطائرات الحربية غارات على مدن دوما، وحزة، وحرستا، وعربين، وجسرين، وسقبا، وزملكا، وعين ترما، ومسرابا، وحمورية ومديرا، حيث تناوبت عدة طائرات على تنفيذ الغارات الجوية على بلدات الغوطة الشرقية بأكثر من 25 غارة، في الوقت ذاته، بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون والمدفعية، وصواريخ الأرض أرض. 

يذكر أن الطيران الحربي شن عشرات الغارات يوم البارحة على مناطق في الغوطة الشرقية مخلفا 42 شهيد غالبيتهم من المدنيين، وسط مطالبات دولية بوقف الحملة العسكرية للنظام على الغوطة الشرقية. 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ