الأسد يعزز مواقعه في البادية السورية تخوفا من هجمات لتنظيم الدولة
الأسد يعزز مواقعه في البادية السورية تخوفا من هجمات لتنظيم الدولة
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠١٨

الأسد يعزز مواقعه في البادية السورية تخوفا من هجمات لتنظيم الدولة

نقل ناشطون من مدينة تدمر في البادية السورية عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات الأسد قادمة من ريف دمشق إلى المدينة صباح اليوم الخميس، من ضمنها آليات عسكرية ومئات العناصر.

وبحسب مصادر أهلية فإن تعزيزات قوات الأسد والميليشيات المساندة لها جاءت بعد يوم واحد من تنفيذ التنظيم لهجمات على مواقع الأسد في محيط مدينتي تدمر والسخنة والتي تمكن خلالها من قتل عشرات العناصر وجرح أخرين، خلال ساعات مساء يوم أمس الأربعاء، في ظل أنباء عن تحشدات عسكرية كبير للتنظيم في البادية السورية.

هذا وقد شن تنظيم الدولة يوم أمس الأربعاء هجوما بدأه بعربة مفخخة استهدفت مواقع قوات الأسد في محيط مدينة الميادين تمكن خلاله من قتل عشرات العناصر وجرح أخرين، بالإضافة إلى أسر ما يزيد عن 50 عنصر تابعين لجيش الأسد، بحسب مصادر من المنطقة، وسط استمرار الاشتباكات حتى صباح اليوم، فيما شن الطيران الحربي الروسي غارات على مواقع التنظيم في بادية حميمية والمحطة الثانية ومعيزيلة وعويرض شرق مدينة تدمر.

في الوقت ذاته قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن التنظيم شن هجوم على مواقع الأسد شرق تدمر تمكن خلاله من قتل 15 عنصر وتدمير دبابة وعدة اليات ثقيلة من خلال هجوم وعملية استشهادية استهدف المحطة الثالثة، بحسب الوكالة.

ونقل موقع فوات بوست عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة البوكمال قوامها ميليشيا الحشد الشعبي العراقي تخوفا من هجوم متوقع لتنظيم الدولة على المدينة وريفها.

وكانت شنت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية بمحيط المحطة الثانية "تي 2" بين منطقتي حميمية والمحطة الثانية شرقي مدينة تدمر، حوالي الساعة الواحدة الا ثلثا بعد منتصف الليل، في حين نفى التحالف قيامه بشن أي غارات جوية في المنطقة، وقال ناشطون أنه ربما تكون طائرات روسية من نفذ الغارات.

يذكر أن مئات من عناصر تنظيم الدولة وصولوا إلى البادية السورية خلال اليومين الماضيين قادمين من منطقة الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق بعد اتفاق تسوية مع قوات الأسد، بخروجهم من المنطقة، وتسليم منطقة الحجر الأسود لقوات الأسد وميليشياته، حيث سجل مئات حالات السلب والتعفيش من منازل المدنيين في تلك المناطق من قبل عناصر قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ