الأونروا... توقف المساعدات عن الفلسطينيين الفارين من سوريا
الأونروا... توقف المساعدات عن الفلسطينيين الفارين من سوريا
● أخبار سورية ٢٢ مايو ٢٠١٥

الأونروا... توقف المساعدات عن الفلسطينيين الفارين من سوريا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تعليق مساعداتها المقدمة لعشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا إلى لبنان، والمخصصة لهم كبدل إيواء، ابتداء من الشهر المقبل.

وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الجمعة، قالت الوكالة الدولية إنها أجبرت على تعليق مساعدتها الشهرية، التي تقدر بـنحو 100دولار، "نظرا للشحَ في التمويل" على أن تستمر المساعدات في الخدمات الأخرى.

وعلّق مدير الأونروا في لبنان متاياس شمالي على القرار بالقول: "هذه المساعدة هي مصدر الدخل الأساسي لأكثر من 95 في المئة من هؤلاء اللاجئين الذين لديهم قدرة قليلة للحصول على فرص لكسب لقمة العيش أو العمل في القطاع العام".

وأضاف في تصريح نشره موقع الأونروا: "من بين جميع اللاجئين من سوريا في لبنان، إن اللاجئ الفلسطيني هو الأضعف، بما أن لديه القليل من البدائل عن الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى القيود المفروضة على نفاذه إلى سوق العمل". وأضاف: "فضلا عن ذلك، وبسبب وضعه القانوني غير المستقر، هو عرضة للاعتقال والاستغلال والترحيل، إن تعليق المساعدات النقدية الشهرية بدل الإيواء ستكون كارثية لهذه الفئة الضعيفة".

وناشد شمالي المجتمع الدولي بالتدخل لـ"تمكين الأونروا من تقديم الحد الأدنى من المساعدات بحيث يسمح للاجئين الفلسطينيين العيش بكرامة إلى حين التوصل إلى حل عادل لقضيتهم"، محذرا من أن "تصبح الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين من سوريا في لبنان أكثر تأرجحا في ظلّ انخفاض المساعدات الإنساني".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ