الائتلاف يدعو للنفير إنقاذا لمخيم اليرموك .. و يطالب بممرات آمنة لتأمين المدنيين
الائتلاف يدعو للنفير إنقاذا لمخيم اليرموك .. و يطالب بممرات آمنة لتأمين المدنيين
● أخبار سورية ٤ أبريل ٢٠١٥

الائتلاف يدعو للنفير إنقاذا لمخيم اليرموك .. و يطالب بممرات آمنة لتأمين المدنيين

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري خالد الخوجة الكتائب الثورية للإستنفار و انقاذ مخيم اليرموك مما وصفه " التحالف القذر بين داعش والنظام" ، طالباً من دول التحالف والأمم المتحدة والدول العربية نفس الأمر.

وقال خوجة  ، في بيان صادر عنه ، أن المخيم يتعرض لإرهاب ووحشية شديدة ومتزامنة من نظام الأسد وتنظيم داعش، الذي اقتحم المخيم منذ أيام وقتل واعتقل العديد من أبنائه الصامدين والمرابطين فيه منذ أكثر من 700 يوماً وهم تحت حصار نظام الأسد.

وأضاف :" عجزت قوات الأسد عن اقتحام المخيم طيلة الشهور السابقة رغم الحصار المركز عليه بهمة وبطولة أبنائه من أخوتنا الفلسطينيين، لكن داعش الآن تقوم بدورها الوظيفي وتسهل مهمة قوات الأسد باقتحامه حيث أوقعت المخيم بين فكي كماشة داعش والنظام".

واستنفر رئيس الائتلاف "الكتائب العسكرية الثورية العاملة في جنوب دمشق وريفها أن تسارع إلى مساندة ودعم الثوار داخل المخيم في صد الهجمات الشرسة التي يتعرض لها المخيم وإفشال التحالف القذر بين داعش والنظام للسيطرة على المخيم".

طالب رئيس الائتلاف المنظمات الإنسانية بإدخال المساعدات الإغاثية والمواد الطبية إلى داخل المخيم، وتأمين ممرات آمنة لخروج ذوي الحالات الإنسانية الحرجة من الأطفال والنساء والشيوخ.

وفي السياق ذاته دعا الناطق الرسمي للائتلاف الوطني السوري سالم المسلط كلاً من الجامعة العربية والأمم المتحدة ووكالة الأونروا للتدخل العاجل في مخيم اليرموك بدمشق، وإجبار نظام الأسد على فتح ممر آمن لتأمين المدنيين، ومنع وقوع جرائم بحق سكان المخيم المحاصرين مابين" تنظيم الدولة (داعش) وقوات النظام."

ولفت المسلط إلى أن عناصر داعش الإرهابية مرت وتجاوزت كل حواجز النظام ودخلت لمقاتلة الثوار في مخيم اليرموك الواقع في ظل حصار خانق يفرضه نظام الأسد منذ قرابة 3 سنوات، ويعيش فيها المدنيون أوضاعاً مأساوية

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ