الطيران الحربي يستهدف مركز لـ "الخوذ البيضاء" في سقبا ويخرجه عن الخدمة
الطيران الحربي يستهدف مركز لـ "الخوذ البيضاء" في سقبا ويخرجه عن الخدمة
● أخبار سورية ١٤ مارس ٢٠١٨

الطيران الحربي يستهدف مركز لـ "الخوذ البيضاء" في سقبا ويخرجه عن الخدمة

تعرض مركز 400 التابع للدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" اليوم الأربعاء، لاستهداف مباشر من الطيران الحربي في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية، خلف دمار كبير في المركز أدى لخروجه عن الخدمة، بعد يوم واحد من استهداف مركز الدفاع المدني في مدينة زملكا.

وقال الدفاع المدني السوري إن مركز 400 التابع للدفاع المدني السوري في مدينة سقبا تعرض لاستهداف مباشر من الطيران الحربي، خلف أضرار كبيرة في المركز والأليات التابعة له، في حين لم يتسبب بأي إصابات أو خسائر بشرية.

ونعت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" أمس 13 شباط، المتطوع "رفعت إدريس"، وأعلنت جرح عدة متطوعين جراء استهداف الطيران الحربي مركز الدفاع المدني في مدينة زملكا في الغوطة الشرقية، في سياق استمرار عمليات الاستهداف المباشر لمنظومات الإسعاف والدفاع المدني.

وتسببت الغارات بحسب الدفاع المدني بخروج المركز بشكل كامل عن الخدمة بسبب الأضرار التي تعرض لها جراء الغارات الجوية التي استهدفته بشكل مباشر.

وكانت نعت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" في 8 أذار الحالي، ثلاثة عناصر هم "إسماعيل حشيش، ياسر صبحية، محمد حشيش"، وأعلنت جرح خمسة أخرين من عناصر الدفاع المدني السوري، بغارات جوية من الطيران الحربي الروسي استهدفت سيارة الإسعاف خلال قيامهم بإسعاف مصابين جراء القصف بعد منتسف الليل.

ويعمل الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" كمنظومة مستقلة حيادية وغير منحازة على خمس عشرة مهمة، أبرزها مهمة إنقاذ المدنيين في المواقع المستهدفة بالقصف، وقد تمكنت منذ تأسيسها من إنقاذ ما يزيد عن 200 ألف مدني إزاء الضربات التي يشنها نظام الأسد وحلفائه ضد المدنيين في سورية، إلا أنها فقدت أكثر من 219 متطوعاً خلال قيامهم بواجبهم الإنساني في عمليات الإنقاذ.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ