المجلس الإسلامي السوري يرفض التدخل الغربيّ بسوريا بحجّة "الحرب على الإرهاب"
المجلس الإسلامي السوري يرفض التدخل الغربيّ بسوريا بحجّة "الحرب على الإرهاب"
● أخبار سورية ٧ سبتمبر ٢٠١٤

المجلس الإسلامي السوري يرفض التدخل الغربيّ بسوريا بحجّة "الحرب على الإرهاب"

أعلن المجلس الإسلامي السوريّ رفضه التدخل في الشأن السوري من قبل الدول الغربيّة وحلفائها في المنطقة بحجّة "الحرب على الإرهاب"، من خلال بيان أصدره المجلس.

وأدان المجلس صمت المجتمع الدولي بحكوماته و منظماته عن المذابح اليومية بحق السوريين بكافة أنواع الأسلحة المحرمة دوليّاً و القتل اليومي من قبل نظام الأسد و أعوانه دون أيّ محاسبة على جرائم الحرب و الإبادة الجماعية التي نفذها طيلة الأعوام الثلاثة الماضية.

وذكر البيان أنّ تحرك الدول الغربية و على رأسها الولايات المتحدة ضد تنظيم "دولة العراق والشام" بعد مقتل الصحفي الأميركي على يديه أنه كيلٌ بمكيالين حيث يستمر الأسد مطلق اليدين حتى اليوم بقتل الشعب السوري دون رادع.

كما إعتبر المجلس أن تنظيم "الدولة" لم يكن ليقوى لولا مهادنة نظام الأسد له على الجبهات و صمت المجتمع الدولي عن الجرائم التي ترتكب و تخاذله عن نصرة شعب حمل السلاح دفاعًا عن نفسه.

وأوضح المجلس أن الحرب على الإرهاب تُشن على أهل السنّة و هم عامّة الشعب السوري ليكونوا أكثر ضحاياه و ضحايا دعوى مكافحته لافتاً إلى أن تنظيمات شيعية تقاتل على الأرض السورية لا تقل

إجراماً و إرهاباً عن تنظيم "الدولة" تحالف معها الغرب لقتال السنة في العراق وسورية طيلة سنوات.

ونوّه البيان بأن المجلس يدين قتل جميع الأبرياء من المدنيين و الصحفيين و الأطباء و المسعفين و موظفي الإغاثة من مسلمين و غيرهم سواء على يد تنظيم الدولة أو نظام الأسد و معاونيه أو حتى على يد الدول الغربية التي تدّعي مكافحة الإرهاب.

ودعا المجلس في ختام بيانه الدولَ الإسلامية إلى الوقوف ضد تحالفات الغرب الأخيرة و دعم الشعب السوري بكل مكوناته ليتمكن من قتال الإرهاب الحقيقي على أرضه و الدفاع عن نفسه بوجه آلة القتل.

المصدر: المكتب الإعلامي للمجلس الإسلامي السوري الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ