المجلس العسكري لديرالزور: نتواصل مع الدول الداعمة لتحديد دورنا في معركة تحرير ديرالزور
المجلس العسكري لديرالزور: نتواصل مع الدول الداعمة لتحديد دورنا في معركة تحرير ديرالزور
● أخبار سورية ٢٢ مايو ٢٠١٧

المجلس العسكري لديرالزور: نتواصل مع الدول الداعمة لتحديد دورنا في معركة تحرير ديرالزور

أكد المجلس العسكري لمحافظة دير الزور، أن قيادة المجلس اتفقت على وجوب المشاركة بمعركة تحرير محافظة دير الزور، بشرط وجود ضوابط أهمها أن قيادة المجلس تأكد على وجوب أن تكون خطة تحرير دير الزور واضحة من حيث بداية المعركة والمدة الزمنية المحتملة والفصائل المشاركة في التحرير والدول الداعمة للمشروع.

 

وذكر المجلس في بيان صادر عنه أن قيادة المجلس ترحب بالعمل العسكري المشترك مع جميع فصائل الجيش الحر التي لا تخالف مبادئها الأساسية، وأنها لا تزال تتواصل بشكل غير مباشر مع الدول الداعمة من اجل تحديد دور المجلس في المعركة المرتقبة.

 

وأشار البيان إلى أنه كثرت في الآونة الأخيرة التصريحات المنسوبة لقيادة المجلس بخصوص المشاركة بمعركة تحرير دير الزور، مؤكداً أن كل من ينسب للمجلس زورا وأن أي تصريح سوف يكون عرضة للمساءلة القانونية و أن جميع التصريحات والبيانات والاخبار التي تخص المجلس تصدر عن طريق المكتب الإعلامي وبالتنسيق معه .

 

وكانت أعلنت عدد من المكونات العسكرية من أبناء دير الزور المتواجدين بريف حلب الشمالي في شهر آذار المنصرم، عن تشكيل المجلس العسكري الموحد لدير الزور، بهدف تحرير المحافظة من قبضة القوى التي تسيطر عليها ممثلة بتنظيم الدولة وقوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية.

 

ودعا المجلس أبناء محافظة دير الزور والضباط والأفراد من أبناء المدينة للانضمام للتشكيل، في سبيل توحيد الجهود للمشاركة في عملية تحرير المدينة وريفها.

 

وضم المجلس كلاً من "الجبهة الشامية، فرقة السلطان مراد، تجمع أبناء دير الزور، تجمع القعقاع، لواء غرباء الفرات، لواء الشهيد علي المطر، لواء شهداء الفرات، لواء المهاجرين إلى الله، كتائب الفاروق".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ