ايران تطالب بوقف "غصن الزيتون" وحجتها أنها تقوي الجماعات "الإرهابية"
ايران تطالب بوقف "غصن الزيتون" وحجتها أنها تقوي الجماعات "الإرهابية"
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠١٨

ايران تطالب بوقف "غصن الزيتون" وحجتها أنها تقوي الجماعات "الإرهابية"

طالبت إيران بوقف فوري لعملية "غصن الزيتون" العسكرية التركية في مدينة عفرين، مشددة على أن استمرار الأزمة يمكن أن يؤدي إلى تقوية "الجماعات الإرهابية" في شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، "بهران قاسمي"، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيرانية إن "إيران تتابع عن كثب وقلق الأوضاع في عفرين، وتأمل بوقف العمليات العسكرية في عفرين فورا وأن يتم الحد من توسيع الأزمة في المناطق الحدودية التركية السورية".

واعتبر قاسمي أن "استمرار الأزمة في عفرين يمكن أن يؤدي إلي تقوية الجماعات التكفيرية الإرهابية في المناطق الشمالية لسوريا مجددا وتشعل نار الحرب والدمار في هذا البلد من جديد".

وأوضح قاسمي أن "إيران تؤكد بجدية ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية واحترام السيادة الوطنية لهذا البلد"، مشدداً على أن بلاده تعتقد أن "جذور الأزمة السورية تعود إلي الممارسات غير المسؤولة والتدخلات غير الشرعية للقوات الأجنبية وخاصة التابعة للحكومة الأمريكية وبعض الأنظمة الطامعة في المنطقة ومنها الكيان الصهيوني".

وتابع قاسمي: "مادامت القوات الأمريكية وحلفاؤها من الجماعات التكفيرية والإرهابية متواجدة في سوريا خلافا للقوانين الدولية والمصالح الوطنية للشعب السوري فإن هذه الأزمة سوف تستمر".

من جهته، قال وزير الخارجية التركي، تشاووش أوغلو، ليلة السبت، "كل من يعارض العملية التركية في عفرين يأخذ جانب الإرهابيين".

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء السبت، انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف "إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على الإرهابيين في مدينة عفرين.

وأكد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان" إنّ تركيا ستعمل على إنهاء عملية غصن الزيتون ضد قوات قسد في مدينة عفري

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ