بـ 48 رسالة .. "مجلس التصفيق" يدعو لإدانة "قطع تركيا المياه" عن نحو مليون سوري بالحسكة
بـ 48 رسالة .. "مجلس التصفيق" يدعو لإدانة "قطع تركيا المياه" عن نحو مليون سوري بالحسكة
● أخبار سورية ١٥ يوليو ٢٠٢١

بـ 48 رسالة .. "مجلس التصفيق" يدعو لإدانة "قطع تركيا المياه" عن نحو مليون سوري بالحسكة

قالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن رئيس مجلس الشعب السوري "مجلس التصفيق"، حموده صباغ، أرسل 48 رسالة إلى منظمات واتحادات يدعو فيها إلى إدانة "قطع تركيا المياه" عن نحو مليون سوري في الحسكة.

وذكرت الوكالة أن صباغ وجه الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة، والمفوض السامي لحقوق الإنسان، ورؤساء الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية والعربية والأجنبية، ودعاهم إلى شجب وإدانة ما أسماها "جريمة الحرب التي يرتكبها النظام التركي" بقطع المياه عن نحو مليون مواطن سوري في الحسكة شمال شرق البلاد.

وجاءت رسائل "صباغ" والتي يحاول من خلالها كسب بعض الاعتراف الدولي ولو بالرد على رسائله، وإظهار برلمانه بأنه حريص على المدنيين في الحسكة، والتي سبق أن حاصرهم النظام ذاته لسنوات وقطع عنهم كل سبل الحياة، كما فعل مع كثير من المناطق، عقب اجتماع روسي تركي في محطة آبار العلوك بريف بلدة رأس العين الشرقي، لتطبيق تفاهم بين الجانبين يفضي إلى ضخ مياه الشرب إلى مناطق الإدارة الذاتية، وحصول المناطق الخاضعة لنفوذ الجيش الوطني السوريو التركي على خدمة الكهرباء.

وقطعت الكهرباء عن محطة علوك قرب رأس العين من قبل "ب ي د" أدى لتوقف ضخ المياه عن الحسكة، ثم استئناف تزويد الحسكة بالمياه بعد عودة التيار الكهربائي، حيث أن الخط القادم من الدرباسية لا يغذي إلا محطة المياه ولا تستفيد منه مدينة رأس العين ولا تل أبيض.

وكانت مصادر أمنية تركية نقلت عنها وكالة "الأناضول"، نفت مزاعم النظام السوري بشأن قطع أنقرة المياه عن محطة "مياه علوك" التي تلبي احتياجات محافظة الحسكة السورية، مشيرة إلى أن مزاعم النظام السوري حول قطع تركيا المياه عن محطة "مياه علوك" في الحسكة لا تعكس الحقيقة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ