تحت مسمى "مكافحة الإرهاب" .. مناورات "رعد الشمال" تتواصل وسط تطورات عاصفة تحيط بالمنطقة
تحت مسمى "مكافحة الإرهاب" .. مناورات "رعد الشمال" تتواصل وسط تطورات عاصفة تحيط بالمنطقة
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠١٦

تحت مسمى "مكافحة الإرهاب" .. مناورات "رعد الشمال" تتواصل وسط تطورات عاصفة تحيط بالمنطقة

تتواصل المناورات العسكرية التي تعتبر "من الأكبر" في العالم، بمشاركة قوات من عشرين دولة، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية ، و الهادفة للتدرّب على مواجهة قوات غير نظامية وجماعات "إرهابية"،لليوم الثاني على التوالي، وفق ماقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" .

وقالت الوكالة إن المناورات تعدّ من "أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات" التي تجري في منطقة حفر الباطن القريبة من الحدود العراقية.

يركز التمرين على "تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات "الإرهابية"، وفي الوقت يدرّب القوات من نمط العمليات التقليدية الى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة".

وأشارت الوكالة إلى أن المناورات تأتي "في ظل تنامي التهديدات الإرهابية وما تشهده المنطقة من عدم استقرار سياسي وأمني"، مضيفة إن الدول المشاركة ترغب "في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".

وكانت الجيوش المشاركة في المناورات، التي تشمل قوات برية وبحرية وجوية، بدأت بالوصول تباعًا إلى السعودية في منتصف شباط/فبراير الجاري. ولم تحدد الوكالة المدة التي ستستغرقها المناورات.

و تعتبر هذه المناورات وفق المسؤولين السعوديين أنها "رسالة واضحة بأن المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة تقف صفًا واحدًا في مواجهة كل التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة (...) والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم".

و تتزامن هذه المناورات مع تصاعد الترتيبات السعودية للتدخل البري في سوريا ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ، و الذي بدأت معالمه بالظهور مع وصول طلائع الطائرات السعودية إلى قاعدة انجرليك التركية .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ