تركيا ترفض مشاركة "بي واي دي" في صياغة دستور سوريا
تركيا ترفض مشاركة "بي واي دي" في صياغة دستور سوريا
● أخبار سورية ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨

تركيا ترفض مشاركة "بي واي دي" في صياغة دستور سوريا

رفضت تركيا مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" بلجنة صياغة الدستور السوري، وذلك حسبما صرح به وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو.

وترفض تركيا بشكل قاطع مشاركة "بي واي دي" في أي عملية سياسية لحل القضية السورية، حيث تعتبرها منظمة إرهابية شاركت في العديد من الأعمال الإرهابية داخل الأراضي التركية وضد الجيش التركي.

والى ذلك فقد اعتبر عبد السلام أحمد، مستشار المجلس التشريعي التابع لـ “الإدارة الذاتية” الكردية، أن آليات حضور ممثليهم للمفاوضات أو مشاركتهم في لجنة إعداد الدستور السوري الذي يجري الحديث عنه، لم تتبلور بعد، معتبراً أنه لا يمكن الحديث عن حل سياسي في سوريا دون وجودهم على الطاولة.

وأكد عبدالسلام أن قسد ثاني قوة في سوريا وهم موجودون على الأرض، حيث أعتبر أنه لا يمكن الحديث عن حل سياسي في سوريا دون وجودهم على رأس طاولة المفاوضات، وأية مباحثات تهدف إلى إخراج البلاد لبر الأمان”.

ويرى مراقبون وناشطون أن منع "بي واي دي" من المشاركة في اللجنة الدستورية بينما يسمح لنظام الأسد وإيران وروسيا والذين قاموا بفضائع كبيرة جدا بحق الشعب السوري، لهي سياسة غير صحيحة وتعطي الجلادين والقتلة صكوك غفران بالمجان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ