تلوث المياه يسبب حالات تسمم في مدينة سلحب الموالية للنظام
تلوث المياه يسبب حالات تسمم في مدينة سلحب الموالية للنظام
● أخبار سورية ٤ يناير ٢٠١٦

تلوث المياه يسبب حالات تسمم في مدينة سلحب الموالية للنظام

أصيب عدد من المدنيين بمنطقتي الصقلية وعين الجرن في سلحب بريف حماة الغربي الموالية للنظام بحالات تسمم نتيجة تلوث مياه الشرب يوم أمس الأحد.


وقامت مؤسسة مياه حماة التابعة لنظام الأسد بأخذ عينات من الخزان الرئيسي الذي يغذي المناطق المتضررة وتبين أن المياه صالحة للاستخدام البشري ولكن بعد تكرار الإصابات بين الموالين للنظام تحرت المؤسسة عن الأسباب.

 
وقالت المؤسسة أن هناك شكوك كبيرة بأنه قد يكون هناك تسرب من بعض الجور الفنية (الصرف الصحي) غير النظامية إلى شبكة المياه الرئيسية الأمر الذي يتسبب بتسمم المياه.


وأكد مدير مياه حماه في نظام الأسد أن حالات التسمم لازالت تتوافد إلى المشافي مشيرا إلى أن المؤسسة أعلقت الخزان الرئيسي في حين أكد أن المديرية سترسل صهاريج متنقلة ليصار توزيعها على المواطنين مجانا حتى يتم التأكد من سبب المشكلة.


في حين امتلأت صفحات التواصل الاجتماعي من المواليين للأسد من أبناء منطقة سلحب بالشتم والسباب على محافظ حماة وعلى مديرية المياه، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن هذا الأمر من المحافظة مرورا بمديرية حماة ومياه سلحب ومختبرات حماة وسقيلبية ومستوصف سلحب، وبالتأكيد تجاهلوا المسبب الرئيسي وراء ذلك كله ألا وهو الإرهابي الأول بشار الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ