جبهة النصرة تداهم مراكز الشرطة الحرة في إدلب وتعتقل عناصرها
جبهة النصرة تداهم مراكز الشرطة الحرة في إدلب وتعتقل عناصرها
● أخبار سورية ٨ يوليو ٢٠١٥

جبهة النصرة تداهم مراكز الشرطة الحرة في إدلب وتعتقل عناصرها

داهمت عناصر ملثمة تتبع لجبهة النصرة وجند الأقصى ظهر اليوم مراكز الشرطة الحرة في بلدات كفرنبل و كفرسجنة وخان شيخون بريف إدلب الجنوبي دون معرفة الأسباب التي دفعتها لذلك ، حيث قامت بمداهمة المخافر بعد فرض طوق أمني وإغلاق المحال التجارية والشوارع في المكان ، و اعتقلت خلال هذه الحملة العناصر والقضاة المتواجدة فيها و ذلك بحسب ما أفاد ناشطون محليون .

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر النصرة قاموا بمصادرة الآليات التابعة للمخافر والأثاث الموجود داخلها وكتبوا عبارات دينية على جدرانها الخارجية منها " إن الحكم إلا لله " وكتابات بأسماء الفصائل المداهمة "جبهة النصرة، جند الأقصى" .

وتعتبر مراكز الشرطة الحرة التي تنتشر في المناطق المحررة في محافظات حلب وإدلب بمثابة مخافر للشرطة تضم ضباط وعناصر وقضاة منشقين عن نظام الأسد و مهمتهم حفظ الأمن و توطيده ، لمنع انتشار الفوضى وعمليات السلب والنهب بعد غياب الأمن في المناطق المحررة ، وقد شُكلت في مطلع العام 2013 بدعم من الدول الغربية وهذا ما جعلها هدف للفصائل الإسلامية التي اتهمتها مراراً بالعمالة للغرب وتنفيذ أجندات دولية .

ويتميز جهاز الشرطة الحرة بهيكلة إدارية تعتمد على تسلسل الرتب الأمنية فيما يخصّ الضباط والانصياع التام للأوامر بالنسبة لضباط الصف والعناصر والتي تسعى إلى نشر مفهوم الشرطة المجتمعية .

المصدر: شبكة شام الكاتب: زين العمر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ