"قسد" تقتل شاب من ريف منبج بعد أيام قضاها في سجونها
"قسد" تقتل شاب من ريف منبج بعد أيام قضاها في سجونها
● أخبار سورية ٢١ فبراير ٢٠١٩

"قسد" تقتل شاب من ريف منبج بعد أيام قضاها في سجونها

قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بقتل شاب من قرية السكاوية بريف منبج بريف حلب الشرقي بعد اعتقاله في سجونها الأسبوع الفائت.

وبحسب موقع "هيرابوليس" فإن "قسد" قامت بتسليم جثة "يوسف علي السليمان" صاحب العشرين عاماً لأهله نهار أمس وادّعوا أنه توفي نتيجة صدمة قلبية داخل السجن ،وهو ما تم نفيه من خلال آثار التعذيب التي على جسده.

ولفت ذات المصدر إلى أن "قسد" قامت باعتقال "يوسف السليمان" وصديقه "شادي الحاج عبد" ،أثناء عودتهم من زيارة لأصدقائهم في قرية (قشلة يوسف) الواقعة شرقي منبج، بحجة تأخرهم في الليل.

وأكد ذات المصدر أيضا أن "قسد" قامت باقتياد يوسف وصديقه لإحدى نقاطها والتحقيق معهما وتعذيبهما، مما أدى إلى لاستشهاد "يوسف السليمان" ،أما صديقه "شادي" فلا معلومات عنه حتى الآن.

وبحسب مصدر مطلع من داخل مدينة منبج أكد لـ "هيرابوليس" أن "قسد" تمارس انتهاكات وتعذيب للسجناء داخل سجونها، وأن التعذيب يمارس بطريقة ممنهجة بحق المعتقلين، والذي أدى إلى وفاة العديد من ابناء مدينة منبج داخل تلك السجون.

وأشار المصدر إلى أن ميليشيا "قسد" تمارس التعذيب النفسي الشديد والإهانات وخصوصا بحق المعتقلين العرب، واتهامهم بالانتساب  لتنظيم الدولة أو الجيش الحر.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن ميليشيا قسد جعلت من بعض البيوت التي استولت عليها بمدينة منبج سجون سرية ويقوم بحراستها وإدارتها أجهزة أمنية جميع عناصرها قادمين من جبال قنديل، ولا يوجد بينهم أي شخص من المكون العربي الذين انضموا لميليشيا قسد.

وتجدر الإشارة إلى أن الشهيد "يوسف السليمان" كان يُلقَّب بـ"قاشوش منبج"، وهو من أوائل الثوار ضد نظام الأسد في مدينة منبج، وصوته كان من أوائل الأصوات التي صرخت للحرية والتحرر من قبضة نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ