منظمة العفو الدولية  تطالب المجتمع الدولي بالمزيد من الدعم تجاه اللاجئين السوريين
منظمة العفو الدولية تطالب المجتمع الدولي بالمزيد من الدعم تجاه اللاجئين السوريين
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠١٤

منظمة العفو الدولية تطالب المجتمع الدولي بالمزيد من الدعم تجاه اللاجئين السوريين

أشارت منظمة العفو الدولية بضرورة تقديم المجتمع الدولي المزيد من الدعم للاجئين السوريين و أكدت أن تركيا قدمت ما عليها و صرفت ما فيه الكفاية في هذا المجال ، و ذلك حسبما أفادته وكاله الأناضول للأنباء يوم أمس .

حيث عقد الباحث المختص بتركيا في منظمة العفو الدولية، أندرو غاردنر مؤتمراً صحفياً في إسطنبول عرض فيه تقرير المنظمة الذي صدر بشأن اللاجئين السوريين في تركيا، والذي حمل عنوان "الصراع من أجل البقاء: اللاجئون السوريون إلى تركيا".

و حسب إحصائيات إدارة الطوارئ والكوارث التركية" فإن هناك220 ألف لاجئ سوري؛ يعيشون في المخيمات التركية، و 1.3 مليوناً آخرين يعيشون خارجها.
حيث أوضح " غاردنر " أنّ "85% من اللاجئين السوريين يعيشون خارج المخيمات، و15% منهم يتلقون مساعدات بطريقة أو أخرى.

و عن حاجة السوررين للكثير من الأماكن التي تشكل مأوى لهم في هذه الظروف تحدث " غاردنر أن هناك "5 - 10% من اللاجئين السوريين لا يحظون بأي شكل من أشكال الإيواء، ويعيشون في الحدائق، ومحطات الحافلات" مشيراً أن تركيا آوت أكثر من 220 ألف لاجئ، بينما يهمل المجتمع الدولي 3,5 مليون سوري , إضطروا للنزوح من منازلهم.

و الجدير بالذكر أنّ الحكومة التركية بدأت تتحدث عن خطة لدمج السوريين في إطار العمل في تركيا مشيرة أن راتب السوري لن يكون اقل من رواتب أقرانه من أبناء البلد وذلك بغية رفع دخل اللاجئ السوري المقيم في تركيا .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ