وزير الداخلية التركي: تركيا "ليست فندقًا لعناصر داعش"
وزير الداخلية التركي: تركيا "ليست فندقًا لعناصر داعش"
● أخبار سورية ٢ نوفمبر ٢٠١٩

وزير الداخلية التركي: تركيا "ليست فندقًا لعناصر داعش"

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم السبت، إن بلاده "ليست فندقًا لعناصر داعش من مواطني الدول الأخرى"، و ذلك في تصريحات صحفية عقب زيارته معرض "الإنتاجية والتكنولوجيا" في أنقرة.

ولفت صويلو، أن تركيا نقلت عناصر "داعش" الأجانب الذين جرى ضبطهم في رأس العين وتل أبيض، خلال عملية "نبع السلام"، إلى سجون محصنة بمنطقة عملية "درع الفرات"، شمالي سوريا.

وأكد أنه بعد احتجاز هؤلاء لفترة في تلك السجون، سيتم إرسالهم إلى البلدان التي ينتمون إليها، لافتاً إلى أن دولا تتملص من استلام رعاياها المنتمين لـ"داعش"، عبر إسقاط الجنسية عنهم.

وأضاف: "لا يمكن قبول تجريد عناصر داعش من الجنسية وإلقاء العبء على عاتق الآخرين فهذا تصرف لا مسؤول".

وأوضح أنه ليست هولندا فقط من تجرد إرهابيي "داعش" من الجنسية، وبريطانيا أيضا تقوم بذلك، "فالجميع يلجأ لأسهل السبل" بهدف التملص من المسؤولية الملقاة على عاتقه، مشدداً على أن "تركيا ليست فندقًا لعناصر داعش من مواطني الدول الأخرى".

وكانت قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن الدول الأوروبية لم تبد اهتماما كبيرا باستعادة المسلحين الأسرى، وأعربت بعض تلك الدول عن استعدادها لمساعدة النساء والأطفال من عوائل المسلحين في العودة، لكن فقط إذا لجؤوا شخصيا إلى قنصلياتها، ما يعد أمرا مستحيلا تقريبا دون المساعدة القنصلية.

وعادت قضية "الدواعش" المحتجزين شمال شرقي سوريا إلى رأس الأجندة الدولية في الأيام الأخيرة، على خلفية العملية العسكرية التركية في شرق الفرات، في وقت استخدمت "قسد" ملف المحتجزين الدواعش لتحريك الدول الأوربية ضد العملية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ