وفاة مدني في حي الوعر المحاصر نتيجة انعدام الدواء
وفاة مدني في حي الوعر المحاصر نتيجة انعدام الدواء
● أخبار سورية ٧ يناير ٢٠١٧

وفاة مدني في حي الوعر المحاصر نتيجة انعدام الدواء

يعاني حي الوعر المحاصر آخر الأحياء المحررة في مدينة حمص من نقصٍ حاد في الأدوية والمواد الطبية والذي أدى اليوم لوفاة شخص نتيجة سوء التغذية والنقص الحاد في الأدوية.

"مهند مراد" توفي اليوم السبت حيث كان مصاباً بشلل جزئي ولديهِ فتقاً في الحجاب الحاجز وكان يعاني من قرحة بالإضافة لسوء التغذية وهي الظاهرة التي بدأت تطال 75% من أهالي الحي بعد اشتداد الحصار عليهم وانعدام كافة مقومات الحياة، حيث توفي "مهند" بعد عدة محاولات من اللجنة الطبية لإخراجه من الحي لتلقي العلاج المناسب والتي قوبلت بالرفض من قبل قوات الأسد.

ولم تستطع الاتفاقات والهدنة التي أبرمت بين لجنة المفاوضات الممثلة عن أهالي الحي منذ عامان أن تؤدي لدخول الدواء لأهالي الحي المحاصرين، فقوات الأسد منعت دخول الدواء حتى مع تدخل المنظمات العالمية كالصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة.

وحذرت اللجنة الطبية في بيان سابق لها في العام المنصرم من حدوث كارثة طبية في حال لم تستجب المنظمات العالمية لهم وتسمح بدخول الدواء لما يزيد عن 75 الف مدني محاصر في الحي.

هذا ويستمر المجهول مصير أهالي الحي في ظلّ الغموض والتستر عن مجريات المفاوضات ليترك الأهالي بين فكي الإشاعات التي نجح النظام في بثها في الحي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ