حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 02-02-2020

03.شباط.2020

حلب::
جرت اشتباكات عنيفة جدا على جبهات قرى خلصة وزيتان والحميرة وخان طومان بريف حلب الجنوبي، وجبهات الصحفيين والراشدين وشويحنة والكلارية بريف حلب الغربي، وتمكنت خلالها فصائل الثوار من استعادة السيطرة على بلدة زيتان، واغتنمت 3 دبابات بينها دبابة من طراز "تي 90" وعربة "بي أم بي" وعربة شيلكا، وقتلت وجرحت العديد من عناصر الأسد، ودمرت دبابة وسيارة مليئة بعناصر الأسد على محور بلدة خلصة، كما قتلت مجموعة من العناصر على جبهة الكلارية، ودمرت سيارة "بيك آب" وقتلت جميع من كانوا فيها على جبهة خان طومان، والجدير ذكره أن معارك كر وفر تدور على محاور خلصة والحميرة وزيتان.

استهدفت فصائل الثوار مواقع قوات الأسد على محور القلعجية بالريف الجنوبي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة، ودمرت قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع بعد استهدافها بصاروخ موجه.

شنت طائرات الأسد وروسيا غارات جوية عنيفة جدا تركزت على مواقع الاشتباكات وعلى مدن وبلدات دارة عزة والزربة وزيتان والقناطر والكماري وأرناز وأورم الكبرى والأتارب وريف المهندسين الأول ومعارة الأرتيق والشيخ علي وقبتان والسلوم وعينجارة وكفر حمرة، ما تسبب بسقوط 3 شهداء في أورم الكبرى، وشهيد في الأتارب، والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين في بعض المناطق المستهدفة الأخرى.

قالت هيئة تحرير الشام إن عمليتها التي قامت بها يوم أمس في جمعية الزهراء غربي حلب، أسفرت عن مقتل خمسة جنود روس و65 من عناصر الأسد، بالإضافة لجرح أكثر من 30 عنصرا آخرين، وذكرت أن عناصرها تمكنوا من تدمير دبابة، وراجمة صواريخ و5 سيارات بيك آب، واغتنموا كمية من الأسلحة والذخائر، وأكدت أن جميع عناصرها عادوا بسلام.


ادلب::
جرت معارك شرسة على جبهات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، وتمكنت خلالها فصائل الثوار من إيقاع العشرات من عناصر الأسد بين قتيل وجريح على جبهات داديخ وكفروما، ودمرت الفصائل 3 دبابات وسيارة "بيك أب" وقاعدة كورنيت، بينما سيطرت قوات الأسد على بلدة جوباس.

استهدفت فصائل الثوار مجموعة عناصر وسيارة تقل عدد من عناصر الأسد على محور داديخ بالريف الشرقي بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفت مواقع قوات الأسد في بلدة أرمنايا بصواريخ الغراد.

ثبتت القوات العسكرية التركية في وقت متأخر من يوم الأحد، رابعة نقطة عسكرية لقواتها حول مدينة سراقب بريف إدلب الشمالي الشرقي لتطوق المدينة من محاورها الأربعة، وسط تقدم قوات النظام وروسيا لأطرافها من الجهة الجنوبية.

شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة جدا على مدن وبلدات سراقب وسرمين وجوباس وداديخ وآفس وتل مرديخ وترنبة والنيرب وحاس وجسر الشغور وكفرنبل ودير سنبل وأريحا، ما تسبب بوقوع مجزرة مروعة في سرمين راح ضحيتها 8 شهداء بينهم أطفال، وشهيد طفل في مدينة بنش، وتعرضت قرية المسطومة لقصف صاروخي تسبب بسقوط شهيدين.


حماة::
تعرضت بلدة الزيارة وقرية زيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


اللاذقية::
تعرضت مناطق سيطرة الثوار في جبل الأكراد بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
قام عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمداهمة منزل "نافع الزعابة" في بلدة الباغوز فوقاني بالريف الشرقي، ولم يقوموا باعتقال أي شخص من المنزل، ولكنهم سرقوا مبالغ مالية وأجهزة الهاتف المحمول.

قُتل عدد من عناصر "قسد" وجرح آخرين إثر هجوم شنه عناصر مجهولين يرجح إنهم تابعين لتنظيم الدولة على حاجز تابع لهم في بلدة الدحلة.

قام مجهولون يستقلون دراجات نارية يعتقد أنهم يتبعون لتنظيم الدولة باستهداف عناصر "قسد" في منطقة الشهابات بمحيط اللواء 113 بالأسلحة الرشاشة.


الرقة::
سيرت القوات الروسية دورية عسكرية على الطريق الدولي "أم 4" شمال الرقة.

أحرق مجهولون آلية تابعة لـ "قسد" في بلدة الكرامة بالريف الشمالي، تلاها قيام "قسد" بتطويق البلدة، وشن حملة دهم وتفتيش بحثا عن الفاعلين.


الحسكة::
اعتقلت "قسد" عددا من الشبان في مدينة الحسكة بهدف تجنيدهم في صفوفها بشكل إجباري.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة