حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 18-08-2019

19.آب.2019

متعلقات

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة في بلدة قباسين بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة 3 مدنيين بجروح، بينهم حالة خطيرة.

جرت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة قرية حزوان غربي مدينة الباب بالريف الشرقي.

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" طريق الشط غربي مدينة اعزاز بالريف الشمالي بقذائف الهاون، وردت المدفعية التركية باستهداف مواقع "قسد" في قرية شوارغة بقذائف المدفعية الثقيلة.

تعرضت بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وحيش وكفر سجنة وكنصفرة بسيدا وحاس والحامدية ومعرشورين والنقير والدير الشرقي ومعرتحرمة وترعي ومزرعة غنوم وصهيان وطبيش والتمانعة والركايا والشيخ دامس وموقا وشاغوريت ومعرزيتا وتحتايا وبابولين وتلمنس والرفة وبداما، ما أدى لسقوط شهيدين في معرة النعمان وشهيد في كل من حاس وكفرسجنة ومعرة حرمة والحامدية، وأصيب عنصرين من الدفاع المدني أثناء نقلهم الشهداء والجرحى.

جرت معارك واسعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات ريف إدلب الجنوبي، حيث نفذ أحد عناصر هيئة تحرير الشام عملية استشهادية استهدفت تجمعا لقوات الأسد في مزرعة الصباغية ببلدة مدايا ما أدى لمقتل وجرح العشرات، وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير دبابة وعربة "بي إم بي" وقتل مجموعة من العناصر بعد استهدافهم بصاروخ مضادة للدروع، كما استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد على ذات المحور بصواريخ الغراد.

نفذ عنصر تابع لهيئة تحرير الشام عملية استشهادية استهدفت معاقل قوات الأسد في تلة كفريدين بالريف الجنوبي.

جرت معارك عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محور بلدة سكيك بالريف الجنوبي، وتمكنت خلالها الفصائل من تدمير دبابة وقتل مجموعة كاملة من عناصر الأسد وحزب الله الإرهابي، وتم استهداف مواقع قوات الأسد في محيط تل ترعي وكفريدون براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة.

جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محور "حاجز الفقير" غربي مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، على إثر محاولات تقدم الأخير باتجاه المدينة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى وبلدات لحايا وديرسنبل والصهرية وحورتة وميدان غزال وجب سليمان وأم نير وكوكبا وجسر بيت الراس والحويجة والحواش.

انفجرت مخلفات من قصف سابق لقوات الأسد في قرية مسعدة بناحية عقيربات بالريف الشرقي، ما أدى لاستشهاد 3 أطفال من نفس العائلة.


درعا::
سمع صوت انفجار في بلدة خربة غزالة بالريف الشرقي، دون معرفة السبب الرئيسي وراء ذلك.

قام حاجز تابع لـ"مسلحين" بإيقاف السيارات والباصات وتفتيش الهويات واعتقال كل شخص يعمل لدى نظام الأسد وخاصة مع فرع المخابرات الجوية، وذلك على ردا على قيام الأخير باعتقال عدد من أبناء مدينة طفس.


ديرالزور::
اعتقلت "قسد" عدد من المدنيين في مدينة البصيرة وبلدة الصبحة بالريف الشرقي خلال حملة مداهمات واعتقالات شنتها فجر اليوم، فيما وردت أنباء تفيد بنية "قسد" إكمال الحملة اليوم لتشمل قرى بريهة والدحلة وجديد بكارة.

اعتقلت "قسد" اليوم ثلاثة أشخاص بحوزتهم أسلحة بالقرب من حراقات مويلح بالريف الشمالي.

أصيب أربعة مدنيين بينهم طفلين وسيدة بجروح جراء إطلاق الرصاص العشوائي في أحد الأعراس في قرية شقرا بالريف الغربي.

أصيب طفلين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في منطقة الكشمة ببلدة الشعفة بالريف الشرقي.


الرقة::
قام مجهولون باستهداف عدد من قيادات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" داخل مشفى الطب الحديث بمدينة الرقة بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لمقتل رئيس جهاز الأمن العام المدعو "جمال أصله" من رأس العين وعدد من مرافقيه، وإصابة المدعو "نهاد كوباني" بجروح خطيرة، وعلى إثر ذلك شنت "قسد" بدعم من التحالف الدولي وبمشاركة المروحيات حملة واسعة وكبيرة في المدينة بحثا عن منفذي العملية. 


الحسكة::
انفجرت سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط قتيل وجرحى، فيما تبنى تنظيم الدولة العملية وقال إنها استهدفت دورية تابعة للوحدات الكردية أوقعت قتلى وجرحى.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة قرب دوار البانوراما جنوبي مدينة الحسكة، دون حدوث أضرار بشرية.

سقط قتلى وجرحى في صفوف عناصر "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة لهم على طريق قرية تل عبود التابعة لناحية أبو راسين بالريف الشمالي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محاور تلال كبينة بالريف الشمالي، وتمكنت من تدمير جرافة وعطب دبابة وقتل وجرح عدد من العناصر. 


السويداء::
قطع شبان من مدينة شهبا وبعض القرى المجاورة لها، الطريق على قريتي مجادل وأم الزيتون، وذلك بعد اتهام أفراد من القريتين بالمسؤولية عن خطف مواطن من ريف دمشق وتعذيبه.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة