حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 23-07-2018

24.تموز.2018

متعلقات

دمشق وريفها::
سقط جرحى جراء انفجار قنبلة مرمية في حاوية في منطقة "المربعة" في حي الحمصي بمدينة جرمانا.

أكد ناشطون قيام قوات الأسد بشن بحملة مداهمات واعتقالات واسعة في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية.


حلب::
جرت اشتباكات بين فصائل درع الفرات وقوات الأسد قرب قريتي مرعناز ومنغ بالريف الشمالي سقط خلالها عدد من القتلى في صفوف الأخير بينما سقط شهيد من عناصر الثوار.

انفجرت دراجة مفخخة في قرية باب ليمون بالريف الشمالي بالقرب من مدينة الراعي خلفت 8 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما انفجرت سيارة مفخخة في مدينة أخترين بالريف الشمالي أدت لسقوط 7 شهداء وعدد من الجرحى.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة أريحا وبلدة المسطومة بالريف الجنوبي استهدفت سيارة تابعة لجبهة تحرير سوريا، ما أدى لسقوط 4 شهداء عسكريون.

سقط 3 قتلى "طفلة وشابين" برصاص الجندرما التركية أثناء محاولتهم التسلل بشكل غير شرعي إلى الأراضي التركية.

اندلع حريق بأسطوانة غاز في أحد منازل المدنيين في بلدة التح، ما أدى لإصابة خمسة أشخاص بينهم أطفال و نساء بحروق متنوعة.

استشهد ثلاثة أشخاص بينهم طفل جراء إطلاق النار عليهم من قبل الجندرما التركية أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا بطريقة غير شرعية قرب مدينة دركوش.

تمكنت القوة الأمنية في مدينة إدلب من تفكيك عبوتين ناسفتين كانت إحداها مزروعة بالقرب من حاجز الرام على الأطراف الشمالية للمدينة، والثانية بالقرب من فرن هزبر في منطقة المتنبي.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي حصرايا ومعركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


جنوب غرب سوريا::
جرت اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة في حوض اليرموك غربي درعا بالإضافة لعدة قرى وبلدات في ريفي القنيطرة ودرعا، حيث أعلن الأول عن تمكنه من السيطرة على بلدة غدير البستان، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على كامل مناطق سيطرة التنظيم خلفت عددا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، حيث أكد ناشطون سقوط العشرات من الشهداء والجرحى على الطريق بين بلدتي تسيل وعين ذكر جراء القصف العنيف.

وثق مكتب توثيق الشهداء في درعا استشهاد ثمانية مدنيين جراء القصف الجوي الذي يطال قرى منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي.

أعلن الاحتلال الإسرائيلي اعتراضه قذائف صاروخية كادت أن تسقط داخل الأراضي المحتلة في الجولان وذلك خلال المعارك الدائرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.

انطلقت قافلة التهجير الخامسة من الجنوب السوري باتجاه محافظة إدلب، حيث تتكون من 23 حافلة وتقل ما يقارب 2000 شخص مع عائلاتهم.


ديرالزور::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من السيطرة على آبار الصبيحان بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة بالريف الشرقي بالقرب من مدينة هجين.

سمع صوت انفجار قوي مجهول المصدر من جهة بلدة الطكيحي بالريف الشرقي، بالتزامن مع سماع أصوات اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بالقرب من البلدة.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية شخص في بلدة معبدة بحجة مخالفته قوانين ما يسمى الإدارة الذاتية بعد تزوجه من امرأتين.

استهدف مجهولون دورية تابعة لقوات الحماية الشعبية بالقرب من دوار الشريعة في مدينة الحسكة بعبوة ناسفة، ولم ترد معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة