حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 09-04-2018

10.نيسان.2018
بلغت حصيلة الانفجار في مدينة ادلب حتى الان 17 شهيد و 154 مصاب جلهم من الأطفال والنساء
بلغت حصيلة الانفجار في مدينة ادلب حتى الان 17 شهيد و 154 مصاب جلهم من الأطفال والنساء

حمص::
شنت مقاتلات إسرائيلية غارات جوية استهدفت مطار التيفور العسكري بالريف الشرقي، حيث استهدفت المطار بـ 8 صواريخ، وقال الجيش الروسي أنه أسقط 5 صواريخ منها، واعترفت إيران بمقتل 4 عناصر من الحرس الثوري الإيراني كانوا موجودين في المطار، والجدير ذكره أن المطار يخضع بشكل كامل للسيطرة الإيرانية المتمثلة بالحرس الثوري الإرهابي.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في حاجز مريمين وكتيبة الهندسة بالريف الشمالي وحققوا إصابات مباشرة أدت لمقتل وجرح عدد من عناصر الحاجز، وذلك ردا على إستهداف المدنيين في المدن والقرى والمحررة، حيث تعرضت مدينة تلبيسة لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيدين في مدينة تلبيسة "أم وابنتها"، كما سقوط شهيد في قرية المكرمية، وجرحى في قرية السعن الأسود.

تتواصل الإشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهات ومحاور طريق "دمشق-بغداد" بالريف الشرقي وسط قصف جوي روسي كثيف، في حين جرت اشتباكات متقطعة بين الطرفين شرقي بلدة السخنة.


دمشق::
انطلقت أول قافلة تقل مهجري مدينة دوما بالغوطة الشرقية باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، وتضمنت القافلة مايقارب ٥٠ حافلة تضم مدنيين ومقاتلي جيش الإسلام مع عائلاتهم، وفي المقابل أعلن نظام الأسد استلام كافة المحتجزين لدى جيش الإسلام.

استهدفت قوات الأسد حي التضامن الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة جنوب العاصمة دمشق بعدة قذائف.


حلب::
جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة منطقة الليرمون شمال غربي حلب وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

تعرضت قريتي زمار وجزرايا بالريف الجنوبي وبلدة خان العسل بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت دراجة نارية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي أدت لسقوط جرحى بين المدنيين.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الأربعين والزكاة والصخر بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي دون وقوع أي إصابات.

تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة محور السطحيات بالريف الجنوبي.


إدلب::
سقط شهيدين وعدد من الجرحى جراء انفجار مجهول السبب في بلدة حزرة بالريف الشمالي.

شن الطيران الروسي غارات جوية على قرى النقير وعابدين والهبيط بالريف الجنوبي، ولم يتم تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في حين تعرضت الأراضي الزراعية لبلدة الهبيط لقصف مدفعي.

سقط 17 شهيدا وعشرات الجرحى جراء انفجار عنيف حصل في منطقة وادي النسيم في الأطراف الجنوبية من مدينة إدلب، ولم يتم التأكد من سبب الانفجار، إلا أن الترجيحات تشير إلى أنه ناتج عن صاروخ أطلقته البوارج الروسية الراسية في البحر المتوسط.


درعا::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم عناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة باتجاه بلدة حيط بمنطقة حوض اليرموك بالريف الغربي، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر.

تعرض محيط بلدة النعيمة بالريف الشرقي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


اللاذقية::
استهدف الثوار مواقع قوات الأسد في المربع الأمني بمدينة اللاذقية بصواريخ الغراد، وحققوا إصابات مباشرة، رداً على المجازر التي يرتكبها نظام الأسد وحلفاءه.


القنيطرة::
جرت اشتباكات بين الثوار المتمركزين في تلة الحرية بأطراف بلدة جباثا الخشب وشبيحة الأسد المتمركزين في بلدة حضر، أدت لسقوط قتيل وجرحى في صفوف الأخير.


الحسكة::
استهدف تنظيم الدولة حاجزا لقوات سوريا الديمقراطية بالقرب من معمل الغاز في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي بسيارة مفخخة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة