حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 31-10-2019

01.تشرين2.2019

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة استهدفت سوق الهال وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ما أدى لسقوط 7 شهداء و17 جريحا بينهم حالات خطيرة، جلهم من الباعة وأصحاب المحلات في السوق.

انفجرت دراجة مفخخة بالقرب من إحدى مقرات الجيش الوطني في قرية تل الهوى بريف حلب الشمالي ما أوقع عدد من الشهداء والجرحى في صفوف العناصر، بينما انفجرت عبوة ناسفة زرعت بسيارة بمحيط ناحية شران شمال حلب.

فجّر شخص مجهول لغم موجه بسيارة من نوع بيك آب بقرية ندة بالريف الشمالي، ومن ثم لاذ بالفرار على طريق كفر كلبين.

تعرضت بلدة معارة الأرتيق بالريف الشمالي وقرية جزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

سمع صوت انفجارين في مدينة منبج بالريف الشرقي، وتبين أن الأول ناتج عن انفجار قنبلة صوتية خلف الفرن الآلي، والثاني انفجار لغم أرضي على طريق جرابلس، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


إدلب::
شنت طائرات الاحتلال الروسي غارات جوية عنيفة منذ الصباح الباكر استهدفت منازل المدنيين في مدن وبلدات ريف إدلب، ما أدى لسقوط 3 شهداء بينهم طفل في مدينة كفرنبل، و 3 شهداء في بلدة حاس وشهيد في قرية الفطيرة، واستهدفت الغارات مستودع للذخيرة في بلدة دركوش ما أدى لتطاير القذائف واستشهاد 4 أشخاص بينهم أحد متطوعي الدفاع المدني وإصابة عنصرين آخرين، وشنت الطائرات غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على بلدات وقرى الرفة وسفوهن وأم جلال وحزارين ومعرتحرمة وكفرسجنة والتح وحاس وأبو حبة والناجية وتلة السيرياتيل غربي أبو الظهور.

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة سرمين استهدفت سيارة تابعة لأحد عناصر الجبهة الوطنية للتحرير ما أدى لاستشهاده.


حماة::
تعرضت قرى جسر بيت الراس والمنارة وزيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين.


ديرالزور::
انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من أحد حواجز "قسد" عند دوار العتال بين مدينتي البصيرة والشحيل بالريف الشرقي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وكبدت المهاجمين خسائر كبيرة في الأرواح والآليات، حيث قتلت 8 عناصر وجرحت آخرين، ودمرت دبابة وقتلت طاقمها، كما أعلنت الفصائل عن تمكنها من قتل مجموعتين من قوات الأسد في جبل التركمان، الأولى في وادي سلور والثاني على محور كلز، وترافقت المعارك مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

قال الإعلام الموالي للأسد إن الدفاعات الجوية أسقطت طائرات مسيرة حاولت الاقتراب من قاعدة حميميم الروسية.


الحسكة::
تمكن الجيش الوطني السوري من السيطرة على قرى وتلال (بيت الحواس، خربت جمو، بيت العلو، المحمودية، خربت فراج، القاسمية، بيت العبدة، كنبهر، الفيصلية، حمي عيشي، الحجي، بعيرير، المناجير، السفح، تل العصافير، باب الخير وتلالها، سيناقلي ومزراعها، مزارع شيخ علو، تل محمد، تل الديابية، الاسدية ومزارعها، تل الشبلي، تلال عبد السلام شرقي وغربي)، بعد طرد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" منها ضمن عملية نبع السلام، فيما اشتدت المعارك في محور أم الكيف بريف تل تمر بعد أن سيطر الجيش الوطني السوري على طريق "تل تمر - أبو راسين".

قام الجيش الوطني بتفكيك عشرات الألغام والعبوات الناسفة من البلدات والقرى التي تم طرد مليشيات "قسد" منها.

استشهد 4 عناصر من الجيش الوطني السوري جراء انفجار ألغام زرعتها "قسد" على محور تل تمر.

سيرت الشرطة الروسية دورية عسكرية من مدينة القامشلي باتجاه مدينة عامودا، تزامنت مع تسيير دورية عسكرية أمريكية مشتركة مع مليشيات "قسد" في المنطقة الممتدة بين بلدتي المالكية ورميلان وصولا إلى بلدة القحطانية.

انفجرت دراجة نارية مفخخة استهدفت سيارة تابعة لميليشيات "قسد" في حي الصالحية بمدينة الحسكة، ما أدى لمقتل القيادي في مليشيات قسد "علي سلمو"، وسقوط 4 جرحى في صفوف المدنيين، وتبنى تنظيم الدولة العملية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة