حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 02-06-2017

03.حزيران.2017

ريف دمشق::
اشتباكان عنيفة بين جيش الإسلام من جهة وفيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى في مزارع الأشعري وحمورية بالغوطة الشرقية وسط قصف متبادل بقذائف الهاون.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة الريحان بالغوطة الشرقية.

سقط شهيد بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد المتمركزين في إدارة المركبات بمدينة حرستا بالغوطة الشرقية، فيما سقطت قذيفة على بلدة الأفتريس ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدة بيت جن بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وتعرضت بلدة مغر المير ومزرعة بيت جن لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات.


حلب::
تتواصل الاشتباكات بشكل عنيف بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة مسكنة بالريف الشرقي على امتداد قناة الري الصندوقية قرب مفرق "وضحة والحايط" غرب مسكنة، حيث تمكن الأخير  من السيطرة على قرى “النعيمية والحمرا والفيصلية والرمضانية والمسعودية وجباب المسعودية ودويرينة والبليسية وأم حجرة والمرتضى القديمة والشريدة”، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها، فيما تمكن التنظيم من تدمير دبابة لقوات الأسد قرب محطة القطار جنوب المدينة، ودمر سيارة وعطب عربة "بي إم بي" بعد استهداف كل منها بصاروخ موجه في محيط قرية الفيصلية.

تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة قرية كفربيش في جبل الحص بالريف الجنوبي.

هاجم عناصر تابعون لحركة الزنكي المبايعة لهيئة تحرير الشام اليوم، مقرات تابعة لفيلق الشام بريف حلب الغربي، وسيطروا على مستودعات وأسلحة تابعة للفيلق، ولكن بعد الظهيرة أكد الناطق الرسمي باسم فيلق الشام "أبو عمر" أن الخلاف الحاصل تم حله بعد تعهد حركة الزنكي بالخروج من مقرات الفيلق وإعادة الأمور إلى نصابها.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة ومحيطها بالريف الشمالي لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية الزارة بالريف الجنوبي على إثر محاولة تقدم الأخير وسط قصف مدفعي استهدف المنطقة.


إدلب::
تعرضت بلدة الشغر بالريف الغربي وأطراف مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي أوقع أضرارا مادية فقط.


حمص::
حاولت قوات الأسد التقدم والتسلل على جبهة قرية تيرمعلة بالريف الشمالي حيث تمكن الثوار من صد الهجوم وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر.

قتل 5 عناصر من قوات الأسد بمحيط مدينة القريتين نتيجة انفجار ألغام كان تنظيم الدولة قد زرعها في وقت سابق.


درعا::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على بلدة النعيمة بالريف الشرقي أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، بينما استهدفت قوات الأسد مخيم درعا بصواريخ من طراز "فيل"، فيما تعرضت مدينة داعل وبلدات النعيمة واليادودة وأم المياذن ونصيب وطفس وصيدا وأحياء درعا البلد لقصف مدفعي عنيف أدى لوقوع أضرار مادية فقط.


ديرالزور::
شنت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت مستودع للذخيرة في بلدة بقرص بالريف الشرقي تلاها سماع أصوات انفجارات، كما استهدفت دراجة نارية على الطريق العام في بلدة صبيخان، ما أدى لمقتل عنصرين من تنظيم الدولة، واستهدفت أيضا مقرات تنظيم الدولة في مدينة البوكمال ما أدى لتدمير عدد من الأنفاق السرية التي كان التنظيم قد حفرها.

شنت الطائرات الحربية الروسية والأسدية غارات جوية على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وعلى محيط منطقة المقابر و تلة علوش و تلة 17 ومحور لواء التأمين جنوب مدينة دير الزور، في حين استهدف التنظيم حي الجورة بقذائف الهاون أدت لسقوط جرحى بين المدنيين.

شن عناصر تنظيم الدولة هجوما على معاقل قوات الأسد في تلة إم عبود وتل بروك ودوار البانوراما في المحور الجنوبي والجنوبي الغربي لمدينة ديرالزور.


الرقة::
قالت حملة الرقة تذبح بصمت أن رتل عسكري تابع لتنظيم الدولة خرج من بلدتي المنصورة وهنيدة بالريف الغربي بعد إبرام اتفاق مع قوات سويا الديمقراطية يقضي بالانسحاب وتسليم البلدتين، ووردت معلومات مساء اليوم عن قيام الطيران الروسي باستهداف الرتل.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على أحياء مدينة الرقة استهدفت كل من "سوق الحديد - شارع القبور - باب بغداد - منطقة الصناعة - دوار الدلة"، دون ورود معلومات عن سقوط أي إصابات بين المدنيين، بينما أغارت الطائرات على قرية السويدية والتي أدت لسقوط شهيدين "سيدة وطفلتها".

تستمر المعارك العنيفة في محيط مدينة الرقة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على خلفية محاولات من قبل الأخير للسيطرة وفرض الحصار على مدينة الرقة بشكل كامل، حيث تدور معارك عنيفة جدا بين الطرفين في محيط مزرعة حطين شمال الرقة وسط قصف من طائرات التحالف على المنطقة

سقط شهيد وأصيبت سيدة جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم الدولة في حي الرومانية بمدينة الرقة.


القنيطرة::
تعرضت بلدة الصمدانية الغربية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة