حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 24-10-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 24-10-2018
● تقارير ميدانية ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 24-10-2018

حلب::
تعرضت منطقة الراشدين والبحوث العلمية بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استشهدت طفلة وسقط 3 جرحى من نفس العائلة جراء قيام قوات الأسد باستهداف بلدة كفرحمرة بالريف الشمالي بصواريخ الفيل وراجمات الصواريخ، ورد الثوار باستهداف معاقل شبيحة الأسد في أحياء المشهد والأكرمية والأعظمية وحلب الجديدة وجمعية الزهراء وشارع النيل والحمدانية وسيف الدولة ومفرق كلية العلوم ومنطقة منيان بمدينة حلب بالصواريخ وقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط عدة جرحى.

شهدت جبهات حي جمعية الزهراء غرب حلب اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد.


إدلب::
عُثر على جثة مجهولة الهوية في الأراضي الزراعية بين بلدتي الغدفة ومعصران بالريف الشرقي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة ومحيط مدينة مورك والأراضي الزراعية لمدينة كفرزيتا وقريتي معركبة ولحايا بالريف الشمالي وقريتي السرمانية ودوير الأكراد بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قُتل عنصرين من قوات الأسد إثر حادث سير في مدينة السلمية بالريف الشرقي.

داهمت قوات الأسد قرية تلول الحمر بالريف الجنوبي بحثاً عن شبان سُجلت بحقهم دعاوي من قِبل ذوي قتلى مقاتلو الأسد سابقاً.


درعا::
اعتقلت قوات الأسد الشاب "علي طلال فندي أبازيد" في مدينة درعا على الرغم من حيازته بطاقة تسوية الوضع.

استشهد مدنيان وأصيب سبعة آخرون بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم أرضي في بلدة الطيحة بالريف الشمالي.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على محوري الباغوز والسوسة والكشمة بالريف الشرقي، وتمكن خلالها التنظيم من استعادة السيطرة على مفرق بلدة السوسة وعدة نقاط مجاورة بعد هجوم عنيف بالمفخخات والانتحاريين، والذي قتل وجرح خلاله العشرات من عناصر قسد، وسط قصف صاروخي عنيف من قبل التحالف الدولي على مواقع التنظيم.

جرت معارك عنيفة بين الطرفين في مدينة هجين، حيث شن التنظيم عدة هجمات عنيفة تمكن خلالها من قتل وجرح عدد من العناصر، فيما شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مسجد الزوية في المدينة، ووردت معلومات عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

أعلن تنظيم الدولة عن قيام عناصره بتفجير عبوة ناسفة برتل تابع لقوات سوريا الديمقراطية قرب جزرة البوحميد، مما أدى لمقتل وإصابة العديد من عناصر قسد.

اعتقلت قسد عددا من المدنيين في بلدة ذيبان بريف الميادين بالريف الشرقي، بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

قالت شبكة فرات بوست أن قوات الأسد نقلت عناصر مليشيات الدفاع الوطني الذين اعتقلهم الحرس الثوري الإيراني خلال الفترة الماضية في مدينة البوكمال الى فرع المخابرات الجوية في مدينة دير الزور.

اقتلعت العاصفة الغبارية والرياح القوية عدد من خيم النازحين في مخيم الإيواء في بادية الشعفة، لتستمر معاناة المدنيين بين قصف طيران التحالف لهم من جهة وبين مخيمات لا تصلح للحياة من جهة أخرى.


اللاذقية::
تعرضت محاور التفاحية والكبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


الحسكة::
أكدت شبكة فرات بوست وصول مجموعة كبيرة من الشاحنات عبر معبر سيمالكا مع إقليم كردستان العراق مرسلة من التحالف الدولي إلى أراضي محافظة الحسكة، حيث بلغ عدد الشاحنات أكثر من 900  شاحنة محمَّلة بالأسلحة و العتاد العسكري، يشار أن من بين الشاحنات كان هناك أكثر من 25 شاحنة كانت محملة بحافلات متوسطة (24 مقعد) إلى جانب عتاد عسكري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ