الطائرات لم تغب عن سمائها .. حلب تنزف "عشرات الشهداء والجرحى" في يوم كارثي إضافي
الطائرات لم تغب عن سمائها .. حلب تنزف "عشرات الشهداء والجرحى" في يوم كارثي إضافي
● أخبار سورية ٢٩ مايو ٢٠١٦

الطائرات لم تغب عن سمائها .. حلب تنزف "عشرات الشهداء والجرحى" في يوم كارثي إضافي

شنت الطائرات الحربية الروسية والطائرات الحربية والمروحية الأسدية عشرات الغارات على العديد من أحياء مدينة حلب ومدن وبلدات وقرى الريف الشمالي والغربي والجنوبي، ما خلف العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، وسط تخاذل أممي وصمت دولي رهيب.

ففي مدينة حلب، لم تغب الطائرات عن سماءها منذ الصباح، حيث شنت غارات عديدة بالبراميل المتفجرة والصواريخ والفراغية والقنابل العنقودية على أحياء الصالحين والهلك ومساكن هنانو والحيدرية والمرجة والصاخور والأشرفية والميسر وكرم حومد والمعصرانية وبعيدين والشيخ خضر والشيخ فارس والإنذارات وبني زيد وبستان الباشا وطريق الكاستيلو ودوار الجندول، كما وترافقت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما أدى لسقوط العديد من الشهداء وعشرات الجرحى.

كما ولم تكن مدن وبلدات الريف الشمالي بمنأى عن قصف وإجرام طائرات الأسد وحلفاؤه، حيث سقط نتيجة الغارات العديد من الجرحى المدنيين وحدثت أضرار مادية كبيرة، فقد تم استهداف مدن عندان وحريتان وكفرحمرة وبلدات معارة الأرتيق وحيان وأيضا مناطق قبر الإنكليزي وتل مصيبين والهراميز وآسيا والليرمون بالريف الشمالي.

وفي الريف الجنوبي لحلب ارتكبت الطائرات الحربية مجزرة في قرية تل الضمان، حيث سقط أكثر من ستة شهداء وسقط العديد من الجرحى جراء استهداف سوق في القرية، كما وطالت الغارات بلدات العيس وتل حديا وخان طومان.

أما في الريف الغربي فقد واصلت الطائرات غاراتها مستهدفة بلدات ياقد العدس وكفربسين وعينجارة ومعارة الأتارب وأطراف بلدة المنصورة.

ورد الثوار على خروقات الهدنة والقصف الجنوني بشكل مباشر، حيث استهدفوا تجمع لقوات الأسد والميليشيات الشيعية في منطقة حندرات شمال حلب، ما أدى لسقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى يعتقد أن بينهم ضابط إيراني رفيع المستوى، ودكوا مواقع قوات الأسد في تلة الشيخ يوسف بصواريخ الغراد، ودمروا مدفع عيار 57 لقوات الأسد على جبهة حندرات بعد استهدافه بصاروخ من طراز فاغوت ومدفع فوزديكا على جبهة الملاح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ