أكثر من 19 مليون زائر .. لأجل " أربعينية الحسين "

13.كانون1.2014

زاد عدد زوار مدينة كربلاء العراقية بمناسبة ذكرى " أربعينية الحسين " على 19 مليون زائر وفق ما أعلن عنه ديوان الوقف الشيعي الذي بيّن أن عدد العراقيين من بين الزوار بلغ 18 مليون زائر ، فيما بلغ عدد الزوار من العرب والأجانب نحو مليون ونصف المليون ، جاءوا من عدة دول وهي إيران والبحرين ولبنان والسعودية وتحديداً منطقتي الإحساء والقطيف وتركيا ودول شرق آسيا، فضلاً عن بعض الدول الأخرى.
يذكر أن محافظة كربلاء تبعد (100 كم جنوب بغداد)، و تشهد في هذه الأيام إجراءات أمنية مشددة وانتشاراً لمختلف صنوف القوات الأمنية، لتأمين زيارة الأربعين التي تعد واحدة من أهم المناسبات الشيعية ، ويحرص ملايين الشيعة على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، و هم يضربون على رؤوسهم وصدورهم تعبيراً عن الحزن .
وحاول مسؤولون كبار في الحكومة العراقية ذات الأغلبية الشيعية، وأيضاً عدد من رجال الدين، تصوير حج هذا العام كنوع من أنواع المقاومة ضد تنظيم البغدادي الذين سيطروا على مساحات كبيرة من البلاد في شهر حزيران من العام الجاري.
وقال العديد من الإيرانيين الذين توافدوا الى العراق بهذه المناسبة إنهم قدموا للحج بناءً على أمر مرشدهم الأعلى، آية الله علي خامنئي.
وعبر مسؤولون عن اعتقادهم بأن أربعينية العام الحالي كانت الأضخم.
هذا و قدمت بلدية طهران ستين شاحنة قمامة وعشرة آلاف متطوع من عمال النظافة للتخلص من أطنان النفايات التي ستخلفها عشرات الآلاف من الوجبات التي ستقدم للحجاج.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة