السعودية...تحذّر رعاياها في فرنسا

12.كانون2.2015

وجّهت السفارة السعودية في فرنسا، تحذيراً لمواطنيها المتواجدين هناك بضرورة عدم الاقتراب مما أسمته "التجمعات المشبوهة أو الأماكن التي قد تسبب لهم حرجاً وإشكاليات".
وقالت السفارة في بيان نشرته على موقع وزارة الخارجية السعودية الرسمي: "إن سفارة الرياض تؤكد على السعوديين تجنب الأماكن والتجمعات المشبوهة، وعدم الدخول في نقاشات أياً كانت عن الأحداث الأخيرة. مطالبة إياهم بالاتصال فوراً بالسفارة في حال تعرضهم لمضايقات".
وقتل 12 شخصاً في هجوم استهدف صحيفة “شارلي إيبدو” الأربعاء الماضي، فيما قتلت شرطية فرنسية الخميس في منطقة مونت روج بعد تبادل لإطلاق النار مع أمادي كوليبالي الذي عاد في اليوم التالي ليحتجز رهائن في أحد المحلات التجارية اليهودية بمنطقة فانسان، في عملية خلفت مقتل 4 رهائن بالإضافة إلى كوليبالي..
وشهد أمس الأول مقتل الأخوين كواشي منفذي هجوم “شارلي إيبدو” بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة الفرنسية التي حاصرتهما في مطبعة تحصنا فيها في بلدة ديمارتان شرق باريس.
فيما شارك وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، نزار عبيد مدني، في باريس، أمس الأحد، في التظاهرة الدولية التي دعا إليها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ضد "الإرهاب"، والتي حضرها شخصيات من دول العالم، كان بينهم ملك الأردن وعقيلته والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة