"نصر الله" يعتبر استقالة الحريري جنون و"باسيل" يتفاجأ

05.تشرين2.2017
باسيل ونصر الله
باسيل ونصر الله

علق الامين العام لحزب الله اللبناني، "حسن نصر الله"، على على استقالة رئيس الحكومة اللبنانية، "سعد الحريري من الحكومة، "ما حدث هو جنون سعودي"

وهدد نصر الله بأن الحرب القادمة ستكون "مصيرية".

وقدم الحريري، استقالته من منصبه، يوم أمس السبت، بعد تأكيده رفضه استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين، مشدداً على أن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع ولن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة"، معرباً عن خشيته من التعرض للاغتيال.

من جهته اعتبر عضو المجلس المركزي لحزب الله اللبناني، "نبيل قاووق"، إن استقالة الحريري، تعبر عن مساعي السعودية لإغراق البلاد في الفتن.

ونقلت قناة المنار التابعة لحزب الله، يوم امس السبت، عن قاووق إن "الحكومة السعودية تريد تغيير هوية ودور لبنان في المقاومة، ليصبح جزءا من المحور السعودي الذي يطبع العلاقات مع إسرائيل، ويعتدي على اليمن والبحرين وسوريا".

وفي ذات السياق عبر وزير الخارجية اللبناني، "جبران باسيل"، عن مفاجئته لاستقالة الحريري، مضيفاً أنه "ولم يعلم بها أحد،" على حد تعبيره، لافتا إلى أن هناك "من هو منزعج من الوفاق بالداخل اللبناني."

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية على لسان باسيل، المعروف بمواقفه المناهضة للاجئين السوريين، في تصريح مساء السبت، "لا أحد كان يعلم بذلك، لكن من لديه حس سياسي، يعرف أنه كلما تخسر داعش بالمنطقة، ثمة من يقول يجب أن نحقق توازنا بضرب الارهاب، أقصد إسرائيل التي هي منبع الارهاب في المنطقة، وهي وجدت الآن أنه آن وقت الاقتصاص من لبنان بعد وقوفه بوجه الإرهاب."

وتابع الوزير اللبناني قائلا: "لبنان كله حزين اليوم، لأن رئيس حكومته استقال. كل اللبنانيين تفاجأوا بما حصل، ولأن هذه الحكومة كانت تعمل بجد، وحققت الكثير وكانت موعودة بتحقيق الكثير وكانت في ذروة عطائها للبنان".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة