نظراً لظروف بلادهم

وزارة العمل السعودية تمنح السوريين خدمة إصدار وتجديد إشعار العمل

17.أيار.2017

صرحت وزارة العمل السعودية، أنه بإمكان السوريين المقيمين في السعودية، إصدار إشعار عمل مؤقت أو تجديد الإشعار بالنسبة للحاصلين عليه مسبقا وذلك من خلال "بوابة أجير"، وذلك تنفيذا للتوجيهات المستمرة بمواصلة تقديم التسهيلات والدعم للسوريين تقديرا للمعاناة التي يعيشونها.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، "خالد أبا الخيل"، أن "خدمة إصدار وتجديد إشعار العمل متاحة لكافة السوريين من الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 عام إلى 60 عام، على أن يكون الزائر حاملا تأشيرة صالحة صادرة من المديرية العامة للجوازات".

ولفت متحدث زارة العمل إلى إن إشعار العمل المؤقت يعد وثيقة قانونية، توثق العلاقة التعاقدية بين الزائر والمنشأة، ويصدره صاحب العمل.

ودعا أبا الخيل، أصحاب المنشآت والسوريين إلى الاستفادة من الخدمة عبر زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة أجير، واتباع الخطوات الموضحة في الموقع، للاستفادة من الخدمة، وفي حال وجود أية استفسارات الاتصال على هاتف خدمة العملاء في بوابة أجير 920002866، أو هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم 19911.

تعمل بوابة أجير  الإلكترونية على مساعدة المنشآت في مواجهة أي نقص في أعداد العمالة الوافدة، كما سيحتسب الزائر المصدر له إشعار عمل مؤقت في برنامج نطاقات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة