قرار "قادة" العرب : نأمل أن يتوصل الأشقاء في سوريا لحل سياسي !؟
قرار "قادة" العرب : نأمل أن يتوصل الأشقاء في سوريا لحل سياسي !؟
● أخبار عربية ٢٦ يوليو ٢٠١٦

قرار "قادة" العرب : نأمل أن يتوصل الأشقاء في سوريا لحل سياسي !؟

"القادة العرب يأملون توصل الأشقاء في سوريا إلى حل سياسي"، شريطة أن يعتمد على "مقومات الحفاظ على وحدة البلاد ويصون استقلالها وكرامة شعبها"، بهذه الكلمات لخصت القمة العربية التي عقدت في موريتانيا المشهد السوري ، دون أن تكترث لمئات ألاف الشهداء و ملايين المشردين ، و بهذه العبارات خرج "القادة" العرب من خيمتهم سعداء بلقائهم و بقراراتهم المصيرية.

و استمع "القادة" لرسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الداعية للتشاركية في مكافحة الإرهاب، الرسالة التي أكدت ماهية الإرهاب المقصود به ألا وهو قتل الشعب السوري، بمشاركة حكومية رسمية عربية .

و لم يفت القادة القلة و بعض الممثلين عن بقية الدول الحديث عن "الإرهاب" و ضرورة مجابهته و ضربه بيد حديدة و تشكيل قوة عربية لذلك ، دون أي تحديد من هو الإرهابي و من المقصود به .

و اختزلت القمة العربية الهزيلة مشاوراتها على بيان مكرر للمرة العشرين بذات البنود حول فلسطين و السودان ، وطبعا تمكنوا بالنهاية من الاتفاق على التنديد بالتدخل الايراني كاسرين الصمود الأسطوري للحكومة العراقية الرافضة حتى للتنديد..
كما أكد البيان وقوف الدول العربية مع السودان في جهوده لتعزيز السلام والتنمية وصون سيادته الوطنية والترحيب بعملية الحوار الوطني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ