مفوضية الأمم المتحدة توزع مساعدات الشتاء للاجئين السوريين في لبنان
مفوضية الأمم المتحدة توزع مساعدات الشتاء للاجئين السوريين في لبنان
● أخبار عربية ١٣ يناير ٢٠١٥

مفوضية الأمم المتحدة توزع مساعدات الشتاء للاجئين السوريين في لبنان

عاودت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السوريين عملها بعد انحسار العاصفة الثلجية و تمكن السيارات من التحرك، و قامت اليوم بتوزيع مساعدات شتوية على 771 عائلة سورية تعيش على ارتفاع 500 متر عن سطح البحر وما وقالت نينات كيلي ممثلة المفوضية في لبنان : "ان المساعدات التي توزع اليوم على النازحين هي استكمال للحملة التي بدأناها، وتستفيد من هذه المساعدات الشتوية 771 عائلة تسكن في القرى البترونية التي تقع على ارتفاع يعلو عن ال500 متر عن سطح البحر".

وبعد أن جالت كيلي في موقع توزيع المساعدات في باحات مسجد البترون واطلعت على آلية توزيع المساعدات واستمعت الى شجون النازحين، أكدت "أهمية حصول العائلات السورية الأكثر حاجة بين النازحين للمعونة الشتوية اللازمة لحمايتهم من موجة الصقيع التي تجتاح لبنان".

أضافت: "إنه الشتاء الرابع الذي يمر على العديد من اللاجئين السوريين وهم خارج وطنهم بعيدون عن المناطق التي هربوا منها لأنها غير آمنة. ونحن في لبنان لدينا 55 في المئة من اللاجئين السوريين الذين يعيشون ظروفا معيشية صعبة، ولهذا السبب تحرك المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لتقديم المساعدات وهذا أمر مهم واساسي. وهذه المساعدات التي نشهدها اليوم ممولة من دولة قطر لمساعدة اللاجئين على تحمل الشتاء البارد والصقيع".

و يذكرأن هذه الحملة ممولة من الاتحاد الاوروبي للمساعدات الانسانية والمملكة المتحدة ودولة قطر والولايات المتحدة الاميركية، وبالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني . و تسلمت كل عائلة بحسب عدد افرادها فرشا للمنامة وحرامات وبطانيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ