وزير سعودي يطالب الشعب اللبناني بالاختيار بين تأييد حزب الله أو ضده
وزير سعودي يطالب الشعب اللبناني بالاختيار بين تأييد حزب الله أو ضده
● أخبار عربية ٥ سبتمبر ٢٠١٧

وزير سعودي يطالب الشعب اللبناني بالاختيار بين تأييد حزب الله أو ضده

شن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، "ثامر السبهان"، هجوما على حزب الله اللبناني، موجها رسالة للشعب اللبناني.

 

وقال السبهان، في تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "ما يفعله حزب الشيطان من جرائم لا إنسانية في أمّتنا سوف تنعكس آثاره على لبنان حتما".

 

وتابع بأنه "يجب على اللبنانيين الاختيار معه أو ضده"، متابعا: "دماء العرب غالية".

 

وكان ثامر السبهان بدأ هجومه الأخير على حزب الله بعد هزيمة تنظيم الدولة في القلمون، حين قال إن "جهود الجيش اللبناني ومحافظته على أمن واستقرار وطنه تثبت أنه لا يحمي الدول إلا مؤسساتها الشرعية".

 

وتمت عملية نقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من مناطق لأخرى عبر 17 حافلة، بموجب اتفاق أبرمه حزب الله اللبناني ونظام الأسد مع التنظيم، مقابل تسلّم الحزب أسيرًا وجثث عدد من عناصره، إضافة إلى معلومات كشفت مصير عسكريين لبنانيين اختطفهم التنظيم عام 2014، بعد معركة خاضها الجيش اللبناني ضد تنظيم الدولة في رأس بعلبك والقاع داخل الحدود اللبنانية، بالتزامن مع معركة خاضعها حزب الله ونظام الأسد ضد تنظيم الدولة في القلمون الغربي، داخل الحدود السورية.

 

وكان رئيس حزب القوات اللبنانية، "سمير جعجع"، قد اعتبر يوم أمس أن موقف حزب الله، من نقل قافلة تنظيم الدولة من القلمون الغربي إلى دير الزور، أمر مستغرب ويثير الشك.

 

وكان التحالف الدولي قال في وقت سابق، أن قافلة تنظيم الدولة انقسمت إلى مجموعتين، بقيت مجموعة من الحافلات في الصحراء، في حين عادت مجموعة أخرى إلى مناطق يسيطر عليها نظام الأسد، وفق بيان للتحالف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ