تقرير منتصف اليوم الثاني للأحداث الميدانية في سوريا ليوم الاربعاء 15-10-2014

15.تشرين1.2014

دمشق::
تمكن الثوار من تدمير دبابة "تي 72" ومقتل طاقمها على اطراف حي جوبر، أتى ذلك بعد قصف الحي بغازات الكلور السامة في محاولة من قوات الأسد احداث شرخ في دفاعات الثوار..
سقوط 4 صواريخ "ارض ارض" على حي جوبر.


ريف دمشق ::
جرت اشتباكات في محيط بلدات المليحة وحتيتة جرش وعين ترما، كما قصفت قوات الأسد بصاروخي "ارض ارض" على مدينة زملكا.


حلب::
تمكن الثوار من تدمير مدفع 122 على جبهة الراموسة بصاروخ تاو، وتقدم واضح يحرزه الثوار في منطقة حندرات، حيث سيطروا على دشم وكمائن متقدمة لقوات الأسد.
غارات من طيران التحالف الدولي على مقار تنظيم البغدادي بالريف الغربي، كما شنت عدة غارات على محيط مدينة عين العرب ( كوباني).
غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على ( منطقة حندرات - منطقة سيفات)، وقوات الأسد تقطع طريق الكاستيلو بإطلاق الصواريخ على السيارات التي تمر فيه.


حمص::
قصف بقذائف الهاون والاسطوانات على حي الوعر، كما اطلق عربات الشيلكا نيرانها على منازل المدنيين.


حماة::
قام الثوار باستهداف قوات الأسد بقذائف الهاون في النقطة الخامسة بمدينة مورك، كما استهدفوا معاقل الأسد في قرية ‏تل درة.
مقتل الشبيح وعضو مجلس الشعب السوري عن محافظة حماة "وريس اليونس" جراء سقوطه بكمين محكم على الطريق بين مدينتي حماة والسلمية.
غارات من طيران الأسد الحربي على ( مدينة مورك - قرية‫ حمادة عمر - محطة صلبا - قرية ام رمال).


ادلب::
تمكن الثوار من تحرير حاجز الغربال بتجمع الحامدية بشكل كامل، كما دك الثوار معاقل الأسد في حواجز معسكرات وادي الضيف والحامدية بقذائف الهاون ومدافع جهنم، وأيضا تمكنوا من تدمير دبابة"تي 72" على حاجز معرمحطاط.
غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي (مدينة سراقب – بلدة سرجة - المناطق المحيطة بمعسكرات الحامدية ووادي الضيف – بلدة بسيدا – بلدة حيش – بلدة معرحطاط).


درعا::
قصف مدفعي يستهدف احياء درعا البلد وبلدة النعيمة ومدينتي الحراك وانخل، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة انخل.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد في منطقة حويجة صكر وحي الحويقة الغريبة، كما تتعرض مناطق الاشتباكات لقصف مدفعي وصاروخي عنيف وغارات من الطيران الحربي.
قصف مدفعي على احياء مدينة ديرالزور وعلى مدينة موحسن وبلدة ‏حطلة سقط جراء القصف عدد من الجرحى.

الأكثر قراءة