نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-10-2016

09.تشرين1.2016

ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة الديرخبية ومخيم خان الشيح والمزارع المحيطة بالريف الغربي أدت لوقوع أضرار مادية فقط، ما تعرضت بلدة المير بجبل الشيح لقصف مدفعي عنيف، وفي الغوطة الشرقية تجري اشتباكات عنيفة على جبهة الريحان في محاولة مستمرة من قوات الأسد التقدم، كما تعرضت مدينة دوما لقصف بقذائف الهاون دون سقوط أي إصابات، وفي القلمون الشرقي جرت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وتنيظم الدولة في محاولة من الأخير التقدم على محوري الأفاعي وجبل الإشارة.


حلب::
تستمر قوات الأسد والمليشيات الشيعية المساندة لها محاولة التقدم للسيطرة على حي الشيخ سعيد جنوب حلب، ودارت على إثرها معارك عنيفة جدا تمكن خلالها الثوار من صد الهجوم واستعادة عدة نقاط تقدمت فيها القوات المهاجمة، كما جرت أيضا اشتباكات عنيفة على جبهات حي بستان الباشا والعويجة، وسط غارات جوية مكثفة من طائرات العدويين الروسي والأسدي على أحياء مدينة حلب ومدن وبلدات الريف الحلبي أدت هذه الغارات لسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية على مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرية معان شمال حماة، وعلى ناحية عقيربات شرق حماة حيث أدت الغارات لحدوث أضرار مادية فقط، بينما تمكن الثوار من تدمير مدفع "23" بقذيفة "بي 9" على حاجز الشليوط.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط دون سقوط أي إصابات بين المدنيين، وفي سياق آخر تستمر المعارك العنيفة بين جند الأقصى وحركة أحرار الشام الإسلامية سوط سقوط عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية حوش حماد بمنطقة اللجاة شمال شرق درعا، كما ألقت المروحيات براميلها على مدينة داعل وبلدة إبطع ترافقت مع قصف مدفعي على مدينة الحراك وبلدة كحيل، حيث أدت الغارات والقصف المدفعي لسقوط شهيد في إبطع وعدد من الجرحى.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور كما تعرضت أطراف قريتي المريعية والبوعمر لغارات جوية مماثلة.

الأكثر قراءة