نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-07-2017

05.تموز.2017
احتراق المحاصيل الزراعية في مدينة داعل بسبب موجة الحر
احتراق المحاصيل الزراعية في مدينة داعل بسبب موجة الحر

دمشق::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة المتحلق الجنوبي من جهة حي جوبر، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على الأحياء السكنية في الحي.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم جديدة لقوات الأسد على عدة محاور في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، وتمكنوا من عطب دبابة بعد استهدافها بقذيفة صاروخية، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية من الطائرات الحربية على البلدة وسط قصف عنيف بالصواريخ والقذائف.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة حوش نصري وجسر مدينة زملكا على إثر محاولات تسلل قوات الأسد في المنطقة، فيما قام الثوار باستهداف وتدمير معاقل قوات الأسد على جبهة حرزما وأوتوستراد "دمشق – حمص" بقذائف مدفعية، بينما تعرضت نقاط الاشتباكات لقصف مدفعي.

قال ناشطون أن عبو ناسفة موضوعة في "كيس رمل" انفجرت أثناء نقل حمولة من قبل شابين في المنقطة، ما أدى لإصابتهما بجروح.


حلب::
قام الجيش التركي بقصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في مدينة تل رفعت وبلدتي منغ والشيخ عيسى بالريف الشمالي بقذائف المدفعية رداً على القصف المستمر من قبل الأخير على المناطق المحررة ضمن معركة "درع الفرات".


حمص::
يتعرض حقل الهيل والتلال المحيطة به شمال شرقي تدمر ومحيط المحطة الثالثة شرقي المدينة لقصف جوي وصاروخي من قبل نظام الأسد وحلفاءه.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرى أبو حبيلات وأبوحنايا وأبو دالية والبرغوثية وصلبا وقليب الثور ومسعود بالريف الشرقي.

قال ناشطون أن البوارج الروسية أطلقت صواريخ باليستية على قرية ابودالية في ناحية عقيربات بالريف الشرقي.


درعا::
تمكن الثوار من تدمر دبابه من طراز "تي 55" لعناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة بالريف الغربي بعد استهدافها بصاروخ تاو.

قامت قوات الأسد باستهداف بلدتي اليادودة والغارية الغربية بالإضافة لأطراف قرية الوردات وقرية أيب بمنطقة اللجاة بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على بادية البوكمال وحقلي الورد وحمار النفطيين، حيث وردت معلومات عن أن الأهداف كانت سيارات تابعة لتنظيم الدولة.

شن الطيران الروسي غارات جوية على بلدة مراط بالريف الشرقي ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى وتدمير مسجد خالد ابن الوليد، كما أغارت الطائرات على حي حويجة صكر وبلدة البوليل.

استشهد شاب في بلدة بقرص جراء انعدام الرعاية الصحية وعدم سماح تنظيم الدولة له بمغادرة البلدة باتجاه العاصمة دمشق لتلقي العلاج.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من السيطرة على أجزاء من شارع أبو الهيس في مدينة الرقة، فيما تدور اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة و "قسد" داخل منطقة أحياء السور وسط قصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي على المنطقة.

سقط شهيد جراء قصف طائرات التحالف على مدينة الرقة، وارتقت شهيدة جراء القصف الذي تعرضت له بلدة رطلة أثناء عملية السيطرة عليها من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

استهدف طيران التحالف الدولي سيارة تابعة لتنظيم الدولة في قرية البوحمد بالريف الشرقي، ما أدى لاستشهاد ٣ شبان مدنيين كانوا بالقرب من موقع القصف.


الحسكة::
ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة بحق المدنيين في قرية حرير حاتم شمال بلدة مركدة بالريف الجنوبي، وراح ضحيتها ثمانية مدنيين بينهم أطفال.

أكد ناشطون على أن خطوط التماس بين مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم الدولة شهدت هدوءً، فيما قامت طائرات التحالف الدولي بقصف مواقع التنظيم الممتدة بين ناحية مركدة وبلدة الصور على الحدود الإدارية لمحافظة ديرالزور.

الأكثر قراءة