نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-04-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-04-2017
● النشرات الساعية ٩ أبريل ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-04-2017

دمشق::
قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون على أحياء القابون وتشرين وبرزة شرق العاصمة دمشق.

استهدف الثوار معاقل الأسد على جبهات حي جوبر بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة محققين إصابات مباشرة.


ريف دمشق::
قصف صاروخي ومدفعي على مدينتي سقبا وزملكا بالغوطة الشرقية أسفر عن سقوط عدد من الجرحى بين المدنيين ووقوع أضرار مادية كبيرة.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة عندان بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي عنيف على بلدات حيان وحريتان و معارة الأرتيق و ياقد العدس، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدات الزربة وخلصة وزيتان لقصف مدفعي مماثل، أما في الريف الغربي فقد تعرضت بلدتي كفربسين وقبتان الجبل لقصف مدفعي أيضا.

استهدف الثوار معاقل شبيحة الأسد في بلدتي نبل والزهراء بصواريخ الغراد بالريف الشمالي محققين إصابات مباشرة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ العنقودية والفسفور الحارق على مدن كفرزيتا واللطامنة وصوران وحلفايا وقرية معدرس بالريف الشمالي، أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

حاولت قوات الأسد التقدم من محوري بطيش و"سن سحر" جنوب مدينة حلفايا بالريف الشمالي، تمكن فيها الثوار من صد الهجوم وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، كما تمكنوا من عطب عربة "بي أم بي" حاولت التقدم وتدمير دبابة في حاجز الصفوح بعد استهدافها بصاروخ تاو، كما تمكن الثوار من تدمير مدفع "37" مركب على سيارة في رحبة خطاب بعد استهداف الرحبة بقذائف "122" والتي أدت أيضا لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأسد.


ادلب::
يواصل الطيران الحربي الروسي استهداف مدن وبلدات ريف إدلب بالغازات المحملة بالفسفور والقنابل العنقودية، حيث استهدفت الغارات مدينة معرة النعمان خلفت شهيدان وعدد من الجرحى، كما استشهد مدني بقصف مماثل على بلدة الهبيط، وجرح العديد من المدنيين بقصف استهدف مدينة خان شيخون وأطراف بلدة الدير الشرقي، كما تعرضت بلدات بسامس وحيش وبسيدا ومعرة حرمة والشيخ مصطفى وقري عين السودة والطيبات لقصف جوي مماثل.


حمص::
قصف مدفعي يستهدف منطقة الحولة بالريف الشمالي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.

جرت معارك عنيفة جدا منذ المساء وحتى الصباح في منطقة التنف بالقرب من المعبر الحدودي مع العراق بأقصى الريف الجنوبي الشرقي، إثر هجوم عنيف شنه تنظيم الدولة على المنطقة بسيارة مفخخة تلاه محاولة تقدم للسيطرة على المنطقة، حيث تمكن الجيش الحر من صد الهجوم وإجبار التنظيم على التراجع بعد تعرض المنطقة لقصف مدفعي وغارات جوية من التحالف الدولي، حيث سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة جدا ومكثفة بلغت أكثر من 30 غارة جوية من الصباح الباكر على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومناطق الاشتباكات في حي المنشية، ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، كما تعرضت مدينة داعل لغارات جوية مماثلة أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى من المدنيين، كما أغارت على بلدة اليادودة، وتعرضت بلدة الغارية الغربية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد

تستمر المعارك العنيفة في حي المنشية بدرعا البلد بين الثوار وقوات الأسد ضمن معركة الموت ولا المذلة، حيث تمكن الثوار من السيطرة على نقاط جديدة وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.


الرقة::
تسلل عناصر من تنظيم الدولة إلى داخل قرية العوض جنوب شرقي بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، وجرت على إثرها اشتباكات عنيفة بعد اقتحام أحد مقرات "قسد" تمكن فيها التنظيم من قتل 3 عناصر وجرح آخرين، واستمرت الاشتباكات قرابة النصف ساعة ومن ثم انسحب عناصر التنظيم من القرية، تلاه قيام قسد بتطويق القرية وتفتيش المنازل بحثا عن عناصر التنظيم.

جرت اشتباكات عنيفة في قرية العباد بالريف الغربي بمحيط مدينة الطبقة تمكنت فيها قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على أجزاء واسعة من القرية وقتل وجرح عدد من عناصر تنظيم الدولة

شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على حي المشلب بمدينة الرقة أدت لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ