نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-05-2017

30.أيار.2017

ريف دمشق::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على منطقة الضهر الأسود وبلدة المغير بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي، وفي الغوطة الشرقية تعرضت مدن دوما وجسرين وبلدة بيت نايم والمحمدية لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهتي بلدتي حزرما وتل فرزات بالغوطة الشرقية إثر محاولة الأخير التقدم.

جرت اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام من جهة وهيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن من جهة أخرى في مزارع الأشعري بالغوطة الشرقية تمكن فيها الأول من بسط سيطرته على المنطقة.


حلب::
اشتباكات عنيفة بين الثوار ووحدات حماية الشعب الكردية بمحيط بلدة دير سمعان ومدينة دارة عزة بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، في محاولة من الأخير التقدم.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف أحياء مدينة حريتان بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة وضحة الحايط بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة سوط غارات جوية على المنطقة وعلى مدينة مسكنة.


حمص::
انسحب الثوار من منطقة الهلبة الواقعة جنوب شرق مدينة تدمر وعادت إلى معبر التنف ما سمح لقوات الأسد بالسيطرة على المنطقة دون قتال.

استهدفت قوات الأسد المتمركزة في كتيبة الهندسة بالرشاشات الثقيلة مدينة الرستن بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات.


درعا::
قامت عدة فصائل مساء بإستهداف رتل كبير كان متوجها من مدينة ازرع عبر خربة غزالة إلى مدينة درعا، حيث استهدفوا الرتل بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون محققين إصابات مباشرة أجبرت الرتل على العودة إلى مدينة إزرع بعد تكبدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

قصف مدفعي عنيف على مدينة داعل وبلدة الغارية الغربية وأيضا حي طريق السد بمدينة درعا.


ديرالزور::
شن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي غارات جوية على مدينة القورية ما أدى لسقوط شهيدة وطفلها وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما استهدف طيران التحالف سيارتين تابعتين لتنظيم الدولة على طريق "الزباري-البوليل" ما أدى لمقتل وجرح عدد العناصر.

سقوط 3 شهداء بينهم "سيدة مسنة وطفل" وعدد من الجرحى بين المدنيين جراء قيام تنظيم الدولة بإستهداف قرية جزرة البوشمس بالريف الغربي.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على حاجز المشلب غرب الرقة والذي يعتبر البوابة إلى حي المشلب حيث تمركز عناصر قسد عند الحاجز ولم يتقدموا بعد، كما سيطرو أيضا على قرى أبو قبيع شرقي وغربي والبو رجب و البارودة ومنطقة المطيورة في الريف الغربي بعد عملية التفاف باتجاه الشرق من قرية الهورة، ومن ثم وضعت حاجزا بالقرب من المدرسة الوطنية بجانب مكتب الدور.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة ترافقت مع قصف صاروخي استهدف محيط محطة شكري بوزان ومنطقة شمال السكة ومزرعة حطين أدى لسقوط 6 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما أغارت على الفرقة 17 شمال الرقة وعلى بلدة المنصورة بالريف الغربي.

سقوط 3 شهداء إثر انفجار لغم أرضي أثناء محاولتهم الخروج من قرية جعيدين بالريف الجنوبي.

الأكثر قراءة