نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 09-06-2015

09.حزيران.2015

 

 

دمشق::
قام الثوار بنسف أحد الأنفاق التي قامت قوات الأسد بحرفها في حي جوبر وذلك بعد تأكدهم من وجود بعض العناصر بداخله وتم دفنهم تحت التراب.


ريف دمشق::
شن تنظيم الدولة هجوما مباغتا على نقاط عسكرية تابعة لحزب الله الارهابي صباح اليوم في منطقة جرود رأس بعلبك اللبنانية المتداخلة مع جرود القلمون السورية، وتمت العميلة بشكل فاجئ عناصر حزب الله ما أدى لارتباكهم وسقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين، كما أدى الهجوم لسيطرة التنظيم على خمس نقاط تابعة للحزب في جرود رأس بعلبك وأسروا 5 عناصر من الحزب بالإضافة لاستيلائهم على معدات ثقيلة (دبابات ومدرعات) وأسلحة متوسطة وخفيفة، كما يحاصر التنظيم اللواء 67 في القلمون الغربي، في حين يشن طيران الأسد الحربي عدة غارات جوية على منطقة الاشتباكات في جرود بعبلك اللبنانية، أما الثوار فقد قاموا بتطهير جبل الأفاعي في القلمون الشرقي من عناصر تنظيم الدولة بشكل كامل وقتلوا وجرحوا عدد كبيرا منهم، ومن ناحية أخرى فقد ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة على مدينة درايا.


حلب::
تجري اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد في محيط مدفعية الزهراء بالقرب من تحويلة كفر حمرة، في حين سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء سقوط براميل متفجرة على رؤوس المدنيين في حي ضهرة عواد وسقط عدد من الشهداء والجرحى في أحياء طريق الباب والسكري والأنصاري والفردوس بينهم أطفال ونساء جراء سقوط براميل متفجرة أيضا، وفي خبر منفصل قررت إدارة مشفى حي الزرزور إيقاف العمل وذلك بعد استهداف طيران الأسد للمشفى بالبراميل المتفجّرة صباح اليوم، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص وأضرار مادية كبيرة.


حماة::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل قوات الأسد في حاجز تل اعور في سهل الغاب وحققوا إصابات جيدة.


ادلب::
سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء إلقاء براميل متفجرة على المدنيين في قرية تل الطوكان بمحيط مطار أبو الظهور العسكري، كما سقط جرحى في بلدة كنيسة بني عز جراء غارة جوية من الطيران الحربي، وواصلت طائرات الأسد إلقاء البراميل المتفجرة والتي تحتوي على غاز الكلور السام على قرية البشيرية بريف جسر الشغور وغلى قرية سفوهن بجبل الزاوية ما ادى الى سقوط حالات اختناق بين صفوف المدنيين.


حمص::
ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على المدنيين في مدينة الرستن.


درعا::
بعد معركة دامت فقط 8 ساعات تمكن الثوار من تحرير أحد أكبر الألوية في سوريا من ناحية العدة والعتاد وهو اللواء 52 بريف درعا الشرقي كما تمكنوا من تحرير بلدتي رخم والمليحة الشرقية وقتلوا عددا كبيرا من قوات الأسد وغنموا أسلحة وذخيرة وعدد من الآليات العسكرية، كما يستمر الثوار في عمليات التمشيط للمنطقة المحررة، وتجري اشتباكات عنيفة ببلدة الدارة وقرية سكاكا بريف السويداء، وقد شارك في عميلة التحرير عدد من الألوية والكتائب الإسلامية ومن الجيش الحر، في حين تعرضت جميع المناطق المجاورة للواء لقصف مدفعي وصاروخي ومن الطيران الحربي والمروحي بشكل عنيف جدا أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ما ارتقى عدد من الشهداء في صفوف الثوار أثناء المعارك.


الرقة::
تمكن غرفة عمليات الفرات من السطرة الكاملة على قريتي السكرية وتل عبدالله والتي تبعد عن مدينة سلوك حوالي 5 كم، كما سيطروا على قرى (بير عاصي . قيسوم . سويدية) وما تزال الإشتباكات مستمرة في قرى (شبداغ . قنطرية . الرقبة . العسال) في ريف مدينة تل أبيض، في حين قام طيران التحالف الدولي بشن عدة غارات على مناطق بالريف الشرقي لمدينة تل أبيض.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير عربة "بي ام ابي" في قلعة ميرزا بصاروخ ميتس في محيط منطقة الجب الأحمر ، في حين تعرضت قرى في جبل الأكراد وقمة النبي يونس لقصف مدفعي عنيف.


الحسكة::
سقوط جرحى من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي جراء تفجير انتحاري تابع لتنظيم الدولة نفسه في مركز اساييش القحطانية.


السويداء::
استهدف الثوار بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ مطار الثعلة وحققوا إصابات مباشرة.

الأكثر قراءة