نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-07-2017

01.تموز.2017
موقع انفجار العبوة الناسفة في مدينة إدلب
موقع انفجار العبوة الناسفة في مدينة إدلب

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر الدمشقي تمكن خلالها الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد، وقاموا باستهداف مواقع وطرق إمداد قوات الأسد على جبهة حي جوبر وبلدة عين ترما بقذائف مدفعية، وجرت المعارك وسط غارات جوية عنيفة جدا.

سقطت قذيفتين على حي عش الورور دون ورود معلومات عن حدوث إصابات بشرية.


ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة وعطب عربة "بي أم بي" وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، وبعد أن فشلت قوات الأسد في التقدم قامت باستهداف جبهات البلدة بغاز الكلور السام، ما أدى لحدوث أكثر من ثلاثين حالة اختناق، وعلى محور آخر جرت معارك عنيفة على جبهات مدينة زملكا تمكن خلالها الثوار من إجبار القوات المهاجمة على التراجع، وفي ذات السياق فقد تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد في بلدة حوش نصري وعلى جبهة الأوتوستراد الدولي "حمص-دمشق" وكبدوا المهاجمين خسائر في الأرواح والعتاد.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على بلدة عين ترما ومدينة زملكا وأطراف مدينة سقبا وبلدة جسرين دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، بينما تعرضت مدينتي دوما وحرستا لقصف مدفعي عنيف.

سقطت قتيلة وجرحى جراء سقوط عدة قذائف هاون على منطقة عدرا ومدينة جرمانا.

جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على محاور التلول الحمر بالريف الغربي وسط قصف مدفعي على نقاط الاشتباكات.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على تل هويمل الواقع شرق تل دكوة بالبادية السورية بعد اشتباكات ضد الجيش الحر في المنطقة.


حلب::
تمكن الثوار من تدمير جرافة لقوات الأسد على جبهة تل مصيبين بالريف الشمالي بعد استهدافها بصاروخ موجه، سبقها قيام قوات الأسد باستهداف البلدة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

أعلنت قوات الأسد عم تمكنها من السيطرة على قرى خلة وعطشانة وحميدية الغربية وسرداح و"دريب الواوي" والقليعة والشيوخ وكامل تلال وجبال دريهم وحقل دريهم وتلال سرداح وال 466 والعلم والسيرياتيل، بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، حيث تحاصر قوات الأسد ما تبقى من قرى ونقاط سيطرة بريف حلب الشرقي الجنوبي وذلك بعد سيطرة قوات الأسد على طريق "أثريا-الرصافة".

قتل ثلاثة ضباط من جيش الأسد جراء انفجار عبوة ناسفة على سيارتهم جنوب مدينة مسكنة بالريف الشرقي.


حماة::
استهدف الثوار بقذائف المدفعية الثقيلة معاقل قوات الأسد في قرية المصاصنة بالريف الشمالي أصابت مستودع للذخيرة في القرية أدى لوقوع انفجار كبير سقط فيه عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الأسد، كما استهدفوا بصواريخ الغراد مواقع شبيحة الأسد في بلدة سلحب وحاجز زلين بالريف الغربي.

تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي لقصف صاروخي ومدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على نقاط شرقي مدينة السلمية بالريف الشرقي بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من الملعب البلدي بمدينة إدلب ما أدى لسقوط جرحى.


درعا::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية عنيفة جدا على أحياء مدينة درعا المحررة ومدن وبلدات نوى والمزيريب وأم المياذن وصيدا ومعبر نصيب الحدودي أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وترافقت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على المدن والبلدات المذكورة وعلى بلدات الصورة والغارية الغربية وإبطع ومدينة داعل، ما أدى لسقوط جرحى.

قال ناشطون أن طائرة حربية استهدفت معبر جابر الأردني المقابل لمعبر نصيب السوري بغارة جوية، حيث شوهدت أعمدة دخان تتصاعد من الجانب الأردني.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في أحياء درعا المحطة بصواريخ محلية الصنع وراجمات الصواريخ وحققوا إصابات مباشرة أدت لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد، حيث استهدف الثوار "الملعب البلدي وكازية علي حمد وبنايات سجنة والمنطقة الصناعية والمخابرات الجوية وحاجز المجبل وتل الخضر"، فيما أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تمكنها من تدمير بلدوزر مجنزر تابع للفرقة الرابعة كان يحاول تدشيم أحد النقاط في خط النار شرق مخيم درعا.


ديرالزور::
سقط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف الطيران الحربي على كل من قرية المجاوده بريف البوكمال وبلدة البوليل بالريف الشرقي.

سقط قتيلين من تنظيم الدولة جراء شن مجهولين هجوم على ناحية الجلاء بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي.


الرقة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف قرية رطلة جنوب مدينة الرقة، وتمكن الأخير من ‏تحقيق تقدم على الأطراف الغربية للقرية.

شن طيران التحالف الدولي العديد من الغارات الجوية على مدينة الرقة ترافقت مع قصف صاروخي عنيف أدى لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


القنيطرة::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور مدينة البعث وقرية الصمدانية الشرقية على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، وتعرضت بلدات الحميدية ورسم الرواضي ومحيط دوار العلم لقصف مدفعي وصاروخي، فيما سقطت قذيفة على الجولان المحتل.


الحسكة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت قرية الحصن بالريف الجنوبي أدت لسقوط 5 شهداء من عائلة واحدة والعديد من الجرحى.

الأكثر قراءة