نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-02-2017

19.شباط.2017
طفل من الغوطة الشرقية
طفل من الغوطة الشرقية

دمشق::
تعرضت أحياء القابون وتشرين وجوبر وبساتين حي برزة لقصف مدفعي وصاروخي وبصواريخ الفيل بشكل عنيف أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين.

سقطت عدة قذائف هاون على حيي العدوي والتجارة الخاضعين لسيطرة قوات الأسد، ما أدى لسقوط قتيلين و3 جرحى من المدنيين.

اعتقل فيلق الرحمن محمد أسامة جحا (القائد السابق لـ جند العاصمة) بحي جوبر دون معرفة أسباب الاعتقال.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على أحياء مدينة دوما بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف أدى لسقوط شهيدتين "أحداهما طفلة" وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما تعرضت مدينة حرستا لقصف بقذائف الهاون والمدفعية.

تعرضت بلدتي مضايا وبقين لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة واستهداف مباشر من قبل قناصو حزب الله الإرهابي، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على بلدة مغر المير بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات.


حلب::
قام مجلس مدينة تل رفعت العسكري باستهداف معاقل قوات سوريا الديمقراطية في قريتي عين دقنة والبيلونة بقذائف الهاون شمال حلب.

قصف مدفعي عنيف على منطقة الملاح ومدينة حريتان بالريف الشمالي، وعلى بلدة هوبر بالريف الجنوبي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وبلدة الصياد وقريتي الجنابرة وتل هواش بالريف الشمالي، وأغارت أيضا على بلدتي عقرب وحر بنفسه بالريف الجنوبي، حيث أوقعت الغارات أضرارا مادية فقط.

أكدت مصادر ميدانية لـ شام أن عناصر لواء الأقصى قاوموا بجمع عوائلهم في معسكر الخزانات جنوب مدينة خان شيخون بإدلب، تمهيداً لخروج الدفعات الأخيرة من اللواء باتجاه مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي، فيما يرفض اللواء تسليم جثامين الشهداء الذين قام بتصفيتهم في المعسكر أو تبيان مصير جميع المعتقلين لديه وإن كان لا يزال هناك أحياء بينهم.


إدلب::
سقط جريح جراء قيام طائرة بدون طيار يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي باستهداف سيارة على طريق "دركوش – الجميلية".


حمص::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت في محيط منطقة الدوة الزراعية من جهة شركة حيان ومنطقة بيضة شرقية غرب مدينة تدمر وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف من قبل الأخير على المنطقة، وسيطرت قوات الأسد على عدة نقاط في منطقة البيارات.

منعت قوات الأسد قافلة المساعدات الإنسانية من الدخول لحي الوعر المحاصر، وهددت باستهداف القافلة في حال حاولت الدخول، وقبل ذلك كانت قد سمحت لوفد من الهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر من الدخول للحي، قبل أن يقوم القناصون باستهدافهم، ما أدى لسقوط جريح مدني، كما وتعرض الحي لقصف بقذائف الهاون.

تعرضت بلدة تيرمعلة بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف أوقع شهيد وعدد من الجرحى، كما تعرضت مدينة تلبيسة وقرية حوش حجو لقصف مماثل أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين، ورد الثوار بقصف معاقل قوات الأسد والشبيحة في قرية المختارية بقذائف الهاون.


درعا::
ارتُكبت مجزرة في بلدة نصيب الواقعة شرق مدينة درعا بالقرب من الحدود السورية الأردنية، وذلك عقب غارة جوية استهدفت المدنيين بشكل مباشر خلفت 4 شهداء بينهم طفلين وسيدة والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما وتسبب القصف بخروج مشفى البلدة عن الخدمة.

تعرضت منطقة غرز لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل مروحيات الأسد دون تحقيق أي إصابات في صفوف الثوار أو المدنيين، بينما تعرضت مدينة طفس وبلدتي الغارية الغربية واليادودة لقصف مدفعي عنيف.

تستمر المعارك العنيفة في حي المنشية بدرعا البلد ضمن معركة الموت ولا المذلة وسط غارات جوية وقصف صاروخي عنيف على نقاط الاشتباكات ومنازل المدنيين أوقعت شهيد وعدد من الجرحى.

تمكن الثوار من تدمير سيارة عسكرية محملة بالذخيرة لقوات الأسد على طريق "درعا - خربة غزالة".


أعلن جيش الثورة عن الكشف عن سيارة مفخخة في بلدة تل شهاب وتمكن من تفكيكها والقبض على شخصين متورطين بإعدادها، بينما انفجرت دراجة نارية مفخخة يقودها انتحاري في إحدى النقاط الأمنية بمدينة نوى أدت لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على جبل الثردة ومحيط منطقة البانوراما حيث دارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في المنطقة، كما وأغارت الطائرات الحربية على قريتي الجفرة والحسينية.


الرقة::
تستمر معركة غضب الفرات شمال وشرق الرقة حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قريتي بير شماري وفتاتيش على طريق "الرقة-المكمن" بعد معارك ضد تنظيم الدولة قتل فيها عدد من عناصر الطرفين.

شن طيران التحالف الدولي غارة جوية على مدينة الرقة استهدف حيي الأكراد والمشلب أوقعت 5 شهداء وعدد من الجرحى.


اللاذقية::
استهدف الثوار معاقل الأسد في تل رشو بجبل الأكراد بقذائف الدبابات وحققوا إصابات جيدة.


الحسكة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات حماية الشعب الكردية دارت في منطقة السلع جنوب غرب جبل عبدالعزيز.

الأكثر قراءة