نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-06-2020

16.حزيران.2020
جانب من عمل فرق الدفاع المدني على إخماد الحرائق بريف إدلب
جانب من عمل فرق الدفاع المدني على إخماد الحرائق بريف إدلب

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة بمنطقة سوق المازوت بمدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لاشتعال حرائق واسعة، وانفجار عدد من خزانات الوقود في المنطقة.


إدلب::
اغتال مجهولون "يوسف حسين مجلاوي" قائد جيش الصقور التابع لـ "ألوية صقور الشام" قرب بلدة سرجة بجبل الزاوية بالريف الجنوبي، حيث قاموا بإطلاق النار بشكل مباشر على سيارة كان يستقلها، ما أدى لاستشهاده وإصابة "أحمد أبو أسامة" قائد لواء الخنساء الذي كان برفقته، والذي استطاع النزول من السيارة وإطلاق النار على خلية الاغتيال وإصابة أحد أفرادها.

شن الطيران الروسي غارة جوية على محيط بلدة البارة بالريف الجنوبي.


السويداء::
خرجت مظاهرة في مدينة السويداء رفعت شعارات ثورية وطالبت بإسقاط النظام وطرد روسيا وإيران، وتواجهت مع مظاهرة أخرى مؤيدة للنظام، وحدث صدام قامت على إثره قوات الأمن بتفريق المتظاهرين ضد النظام فقط، واعتقلت 6 من النشطاء بينهم "رواد صادق"، وهو أخ الشهيد صلاح صادق الذي توفي جراء القصف على مدينة الباب بريف حلب عام 2013.


ديرالزور::
قام مسلحون بمداهمة محل عبد المنعم عبد الرحمن النجم الملقب بـ "أبو المجد" في قرية الحوايج بالريف الشرقي، والواقع بالقرب من أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وسرقوا جميع محتويات المحل من أجهزة محمولة ومبالغ مالية، قبل أن يقدموا على تصفيته بمسدس كاتم للصوت، علما أن "النجم" أحد ناشطي الثورة السورية، وتعرض للاعتقال من قبل نظام الأسد وتنظيم الدولة.

أصيب ثلاثة أطفال جراء انفجار عبوة ناسفة في قرية السوسة بالريف الشرقي.

قُتل عدد من عناصر الأسد إثر انفجار لغم أرضي في بادية ديرالزور الجنوبية.


الحسكة::
استهدف مجهولون بعبوة ناسفة صهريجاً لنقل النفط يعود لشركة حسام القاطرجي قرب قرية أبو فأس على الطريق الخرافي بالريف الجنوبي.

سيرت الشرطة الروسية دورية عسكرية في مدينة تل تمر بالريف الشمالي.

الأكثر قراءة