نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 04-08-2020

05.آب.2020
صورة من عمليات التطهير الوقائية التي تقدمها فرق الدفاع المدني في مدن وبلدات شمال حلب
صورة من عمليات التطهير الوقائية التي تقدمها فرق الدفاع المدني في مدن وبلدات شمال حلب

إدلب::
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على بلدات الفطيرة وكنصفرة والموزرة بالريف الجنوبي.

أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" عن تمكنها من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للنظام في سماء قرية معربليت بريف إدلب، وتمكنت من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور الفطيرة، واستهدفت مواقع قوات الأسد في محيط مدينة كفرنبل بقذائف المدفعية.


حمص::
انفجرت عبوة ناسفة بآلية عسكرية تابعة لقوات الأسد في بادية السخنة بالريف الشرقي، وأصيب جميع من كان فيها بجروح.


درعا::
اغتال مجهولون الشيخ "محمد قاسم كيوان" عبر استهدافه بطلق ناري على طريق "طفس - المزيريب" بالريف الغربي.


ديرالزور::
أطلق عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" النار لتفريق عدد من المدنيين الذين نظموا وقفة احتجاجية بالريف الشرقي للتنديد بالفلتان الأمني الذي تعيشه المنطقة، وللمطالبة بالكشف عن منفذي عملية اغتيال الشيخ امطشر الجدعان الهفل أحد وجهاء عشيرة العكيدات، ما أدى لاستشهاد شاب وسيدة وإصابة آخرين بجروح، ومقتل أحد عناصر "قسد"، واقتحم المتظاهرين الغاضبين مدرسة الحوايج، وطردوا عناصر "قسد" منها، وسيطروا على مقرات "قسد" في كلٍ من مدينة الشحيل وبلدات الحوايج وذيبان والطيانة، ومن ثم استقدمت "قسد" تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة، وسيطرت على بلدة الحوايج وبدأت بشن حملة اعتقالات.

قامت عصابة مسلحة بقتل طفل (10 سنوات) في المنطقة الواقعة بين "العزبة و جديد عكيدات"، حيث كان برفقة والده أثناء محاولة أفراد العصابة سرقة محتويات السيارة التي كانت تنقل محروقات.

أطلق مجهولون يستقلون دراجة نارية النار على شاب عند مفرق العكاب بين مدينة الشحيل والحوايج، ما أدى إلى مقتله على الفور.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقسد في بلدة الطيانة بالريف الشرقي.

استهدف مجهولون سيارة تابعة لقسد بالقرب من قرية الدحلة بالريف الشرقي، كما قام مجهولون أيضا باستهداف سيارة أخرى في بلدة الحوايج بقذيفة "ار بي جي"، بينما سقط عدد من عناصر "قسد" بين قتيل وجريح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من دوار ناحية ذيبان.


الحسكة::
انفجر لغم أرضي في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة أدى لمقتل أحد عناصر قسد.

سقط ثلاثة قتلى من عناصر "قسد" وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية قرب قرية السعدة التابعة لبلدة مركدة بالريف الجنوبي.

الأكثر قراءة