نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-08-2019

25.آب.2019

دمشق وريفها::
أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن قيام طائراته باستهداف نشطاء فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية في قرية عقربا جنوب شرق العاصمة دمشق، وقال "أفيخاي أدرعي" الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي إن المستهدفون كانوا يخططون لإطلاق عدد من الحوامات المسلحة ضد أهداف إسرائيلية، من جهته قال نظام الأسد إن دفاعاته الجوية تمكنت من إسقاط غالبية الصواريخ قبل وصولها إلى هدفها.


حلب::
شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت بلدة كفرحلب بالريف الغربي، في حين قصفت مدفعية الأسد قرية الحميرة وبلدة الليرمون، ما أدى لسقوط جريح.

تمكن الجيش الوطني من تدمير سيارة زيل عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محور بلدة مرعناز بالريف الشمالي، كما تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل عناصر "قسد" على جبهة حزوان غرب منطقة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة استهدفت مدن وبلدات معرة النعمان وكفرنبل وإدلب والتمانعة وكفرومة وجرجناز وجبالا والدير الشرقي وكفرسجنة وركايا سجنة والتح وتل مرديخ والحراكي والغدفة وحيش والحامدية وبابولين والموزرة وحزارين وصهيان وكفرعويد وكفرعميم ومعسكر المسطومة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارقة من قبل قوات الأسد.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد قرب تل جعفر، وتدمير أخرى على تل النمر، وسيارة عسكرية في منطقة الصباغية على محور مدايا، وتمكنت الفصائل أيضا من قتل مجموعة من العناصر على محور تل سكيك.

دخل عدد من الضباط الأتراك إلى موقع الرتل العسكري التركي في محيط بلدة معرحطاط بالريف الجنوبي.

انفجرت سيارة مفخخة في حي القصور بمدينة ادلب، أدت لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار نقاط تمركز قوات الأسد في قرية الكركات بالريف الغربي بقذائف الهاون، وحققت إصابات مباشرة، في حين تعرضت قرية الحواش لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


درعا::
اغتال مجهولون رئيس بلدية بلدة المزيريب بالريف الغربي "أحمد عبدالله النابلسي" المعروف بـ "أحمد هلالة"، أمام منزله الكائن في البلدة، علما أن القتيل يُعرف بمواقفه الداعمة لنظام الأسد.


ديرالزور::
خرج متظاهرون في منطقتي معيزيلة والعزبة بالريف الشمالي تنديداً بممارسات "قسد" في المنطقة، وللمطالبة بإعادة سيارات الفلاحين التي قامت بحجزها إدارة الجمارك التابعة لـ "قسد"، وضد الفساد المستشري في المجالس المحلية.

قُتل اثنين من عناصر الأسد وأصيب آخرين بجروح جراء قيام أحد عناصر تنظيم الدولة بتفجير حزام ناسف يرتديه عند حاجز لهم على أطراف قرية الدوير بالريف الشرقي.

قام مجهولون يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة بإطلاق النار على أحد عناصر "قسد" بالقرب من مدرسة خليل الخلف بمدينة البصيرة، ما أدى لمقتله على الفور، كما قام مجهولون باستهداف أحد حواجز "قسد" في قرية الحوايج.

استقدمت "قسد" تعزيزات عسكرية إلى بلدة ذيبان بالريف الشرقي تمهيداً لشنّ حملة مداهمات وتفتيش في البلدة خلال الساعات القادمة.

اعتقلت "قسد" أحد عناصر تنظيم الدولة على أطراف مخيم بلدة محيميدة بالريف الغربي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولتي تقدم لقوات الأسد على جبهة الكبينة بالريف الشمالي، وأوقعت عدد من المهاجمين بين قتيل وجريح، وعطبت دبابة وجرافتين عسكريتين "بلدوزرين مصفحين" على ذات الجبهة، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية عنيفة وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

الأكثر قراءة