نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-03-2018

28.آذار.2018
أخمد فريق الدفاع المدني في بلدة كفرحلب
أخمد فريق الدفاع المدني في بلدة كفرحلب

دمشق وريفها::
جرت اشتباكات عنيفة في منطقة المحسا بالقلمون الشرقي تمكن خلالها الثوار من تحرير عدة نقاط وتدمير عربة "بي أم بي" ومدفع "23" وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، وسط غارات جوية على المنطقة وعلى أطراف مدينة جيرود أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف بصواريخ الفيل من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

يستعد آلاف المدنيين والثوار من مدن وبلدات القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية للخروج باتجاه محافظة إدلب، ضمن خطة التغيير الديمغرافي التي ينتهجها الأسد وحلفاءه.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت بلدة النقير بالريف الجنوبي أدت لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى، كما أغارت ذات الطائرات على بلدات الهبيط وكفرعين وكفرنبل والقصابية، وتعرض محيط مدينة خان شيخون وقرية النقير وبلدة الهبيط لقصف مدفعي وصاروخي، وفي الريف الغربي تعرضت قرية الشيخ حسين لقصف صاروخي أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى.


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقريتي حصرايا والزكاة بالريف الشمالي وبلدتي حربنفسه والقصابية با


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في محيط قرى معربليت ومصيبين والجرادة ومجدليا وكفربطيخ بريف إدلب، وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، وتعرضت مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي لقصف من قبل الهيئة، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.


درعا::
تعرضت مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي وبلدة اليادودة بالريف الغربي لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي، حيث يحاول التنظيم التقدم للسيطرة على المدينة، كما تدور أيضا معارك عنيفة بين الطرفين في محيط مدينة الميادين من جهة الرحبة.

أصيب مدني جراء انفجار رصاصة رشاش في بلدة غرانيج بريف ديرالزور.


القنيطرة::
تعرضت بلدة الصمدانية بالريف الأوسط لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع إي إصابات.

الأكثر قراءة