نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-01-2018

01.كانون2.2018

متعلقات

دمشق وريفها::
تواصل المعارك العنيفة في محيط إدارة المركبات بمدينة حرستا بالغوطة الشرقية، حيث تمكنت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" من تدمير نفق لقوات الأسد بالقرب من من مبنى المحافظة، حيث تدور معارك عنيفة في محيط وداخل المبنى في محاولة من الثوار لتحريره بالكامل، كما أعلنت صفحات موالية عن إصابة اللواء "حسن الكردي" مدير إدارة المركبات العسكرية، والعميد "محسن بعيتي" في المعارك الدائرة على جبهات الإدارة، كما تسمع أصوات انفجارات واطلاق نار متبادل بشكل متواصل ولا يتوقف، وذلك مع التقدم الكبير الذي أحرزته غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" يوم أمس.

اشتباكات عنيفة جدا بين جيش الإسلام وقوات الأسد على جبهة بلدة الزريقية بالغوطة الشرقية فجر اليوم، إثر محاولة الأخير التقدم، حيث تمكن فيها الأول من تدمير دبابة " تي 72" وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد وأجبروهم على التراجع

مع تواصل المعارك على عدة جبهات في الغوطة الشرقية خاصة في مدينة حرستا، تشن قوات الأسد غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، حيث تم إستهداف مدينة حرستا بأكثر من 10 غارات جوية وعدد كبير من صواريخ الفيل وقذائف المدفعي والهاون خلفت العديد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت أيضا مدينة عربين لقصف جوي ومدفعي مماثل أدى لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، كما سقط شهيد في بلدة أوتايا جراء القصف المدفعي، كما تعرضت أيضا مدن وبلدات سقبا وكفربطنا ومديرا ومسرابا لقصف مدفعي عنيف.

سقطت العديد من قذائف الهاون على ضاحية الأسد ومدينة جرمانا، وعلى أحياء مدينة دمشق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد في حي كشكول والدويلعة وباب توما، تسببت بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، كما أصيب مدنيون أخرون بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل قوات الأسد أثناء احتفالهم برأس السنة.


حلب::
قتل شخص مدني وأصيب آخرون جراء اطلاق نار كثيف وعشوائي من قبل قوات الأسد في أحياء مدينة حلب إحتفالا برأس السنة.

أعلن الثوار عن تمكنهم من أسر عنصر من قوات سوريا الديمقراطية في قرية الصيادة بريف منبج بريف حلب الشرقي.

أعلن فيلق الشام عن قصفه بقذائف الهاون والمدفعية مواقع الأسد بالريف الجنوبي ردا على القصف الذي استهدف المدنيين بريفي حماة وادلب.


ادلب::
اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في محيط قرية أم جلال بالريف الجنوبي الشرقي تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، حيث يحاول الأخير مواصلة التقدم.

ألقت مروحيات الأسد براميلها على قرية سكيك في حين قصفت مدفعية الأسد مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وفي الريف الغربي تعرضت قرية بداما لقصف مدفعي أدى لسقوط إصابات بين المدنيين.

إصابة ثلاثة أشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة على طريق "إدلب - سلقين" بالقرب من السجن المركزي مدينة إدلب.


حماة::
قصف صاروخي من قبل قوات الأسد استهدف مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

بالتزامن مع إستهداف مدن وبلدات ريف حمص الشمالي فقد استهدفت قوات الأسد قريتي السطحيات وبريغيت بريف حماة الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة دون وقوع أي إصابات.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد منذ المساء وحتى الصباح الباكر استهدف مدينتي تلبيسة وكفرلاها وبلدات الغنطو والسعن الاسود والزعفرانة والمكرمية بالريف الشمالي، تسبب بسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.

رد الثوار على قصف قوات الأسد للمدنيين بالريف الشمالي واستهدفوا قريتي المشرفة وعين الدنانير ومصادر النيران بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ محققين إصابات مباشرة.

أصيب عدد من المدنيين بجروح في مدينة حمص جراء إطلاق نار عشوائي من قبل قوات الأسد إحتفالا برأس السنة.


درعا::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على أحياء مدينة داعل دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

اندلعت ظهر اليوم اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين لواء شهداء أنخل ومجموعة تتبع لياسر البديعة التابعين للجيش السوري الحر وسط قصف متبادل بقذائف الهاون والدبابات، على بلدة سملين ومدينة انخل، بعد محاولات من اللواء لاعتقال البديعة بتهمة القتل والتعذيب، حيث يحاول اللواء اقتحام بلدة سملين التي يتمركز بها البديعة ومجموعته، باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، تمكنوا من السيطرة خلالها على الحي الشرقي في سملين.

انفجرت عبوة لاصقة بسيارة تتبع لقوات شباب السنة في بلدة صماد بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات

اللاذقية::
قتل شخص مدني وأصيب آخرون جراء اطلاق نار كثيف وعشوائي من قبل قوات الأسد في مدينة اللاذقية إحتفالا برأس السنة.


الحسكة::
اعتقلت وحدات حماية الشعب الكردية شابين يف حي مشيرفة بمدينة الحسكة وتسوقهما إلى التجنيد الإجباري.

الأكثر قراءة