نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-01-2019

08.كانون2.2019

متعلقات

الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
استأنفت هيئة تحرير الشام فجر اليوم الثلاثاء، عملياتها العسكرية بهجوم مباغت على مواقع الجبهة الوطنية للتحرير، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في قرى سفوهن وترملا وعابدين ومعرة حرمة والنقير وأرينبة والهبيط وسطوح الدير بريف ادلب، وفي قرى الدقماق و الزقوم و قليدين والقاهرة والعنكاوي وأيضا كوكبا وراشا الشمالية والجنوبية والزنكار في جبل شحشبو بريف حماة، حيث تمكنت فيها الهيئة من السيطرة على عدد من البلدات المذكورة، مع محاولة الجبهة استعادة السيطرة على ما خسرته، كما سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، كما أكدت كل جهة أنها أسرت عدد من العناصر.

سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين في قرى سهل الغاب بريف حماة الغربي وأيضا في بلدة الهبيط بريف ادلب الجنوبي، جراء المعارك الدائرة بين الهيئة والجبهة.


ادلب::
تمكن ثوار بلدة كورين من القبض على عصابة خطف تتبع لهيئة تحرير الشام عناصرها من المقاتلين الأوزبك، حيث تم تحرير اثنين من المختطفين من بينهم شخص من حارم و طفل من كورين.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على محيط مدينة اللطامنة بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط بلدتي الشعفة والباغوز بالريف الشرقي وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي على ما تبقى من مناطق تحت سيطرة التنظيم.

الأكثر قراءة