نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-07-2018

08.تموز.2018

حلب::
انفجرت دراجة نارية في سوق مدينة قباسين بالريف الشرقي، أدت لسقوط 3 شهداء بينهم طفل وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى في قرية السحارة دون تسجيل أي إصابات.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على منطقة البحوث العلمية غرب مدينة حلب.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على حرش القصابية وأطراف مدينة خان شيخون وقريتي تلعاس وعابدين بالريف الجنوبي، أدت لسقوط جرحى بين المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة على طريق "القادرية-الجانودية" في ريف جسر الشغور بريف إدلب الغربي، أدت لسقوط 4 جرحى.


حماة::
قصف مدفعي عنيف على مدن كفرزيتا واللطامنة وقرى تل الصخر وحصرايا ومعركبة بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


جنوب غرب سوريا::
في خرق لإتفاق وقف إطلاق النار شنت مقاتلة حربية روسية 7 غارات جوية على السهول والمزارع المحيطة بدرعا البلد أدت لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى، كما تعرضت بلدة أم المياذن لقصف صاروخي عنيف جدا أدى لسقوط شهيدين أخرين وعدد من الجرحى، حيث قال ناشطون أن مجموعة مجهولة الهوية قامت باستهداف مواقع لقوات الأسد بالقرب من معبر نصيب ما أدى لسقوط قتلى وجرحى قاموا على إثرها بالإنتقام من المدنيين العزل.

حتى هذه اللحظة لم تنفذ روسيا ونظام الأسد أيا من البنود التي تم الإتفاق عليها في مدينة بصرى الشام، ولم يتم انسحابهم من أي منطقة بريف درعا الشرقي، عمليات القصف الجوي الروسي والسوري والاقتحام مستمرة ولم تتوقف حتى الآن، كما أن قوات الأسد انتشرت على غالبية النقاط الحدودية دون وجود لأي قوات روسية في المنقطة.

حاصرت قوات الأسد أحياء مدينة درعا المحررة "درعا البلد والسد والمخيم" بالكامل وذلك بعد أن سيطرة على بلدة أم المياذن اليوم بعد تعرضها للقصف ودخولها بالقوة، كما سيطرت أيضا على القاعدة الصاروخية جنوب غرب المدينة، وعلى كامل الشريط الحدودي جنوبها من معبر نصيب إلى خراب الشحم.


حمص::
أعلن جيش مغاوير الثورة في ريف حمص الشرقي عن تمكنه من القبض على عدد من الشباب في مخيم الركبان متهمين بانتمائهم لتنظيم الدولة.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الحربي غارات جوية على مدينة هجين بالريف الشرقي، بينما قصف قوات الأسد بلدة الباغوز والواقعتين تحت سيطرة تنظيم الدولة.

الأكثر قراءة