نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-02-2020

12.شباط.2020

حلب::
غارات جوية عنيفة من الطائرات الروسية والأسدية استهدفت مدن وبلدات وقرى الأتارب وكفرعمة والجينة عرادة والشيخ علي وريف المهندسين والفوج 46، ما أدى لسقوط 4 شهداء في صفوف المدنيين.

معارك عنيفة متواصلة على جبهات ريف حلب الغربي، تمكنت فيها قوات الأسد من السيطرة على عرادة و الشيخ علي وأرناز، في حين تتصدى فصائل الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على محاور تلة الهندسة والفوج 46 وريف المهندسين الثاني، حيث تمكنت الفصائل من تدمير سيارة مصفحة على محور خان العسل بالريف الغربي وتدمير مدفع "23مم" في محور الأطباء، كما استهدفت مواقع الأسد في ريف حلب الغربي بعشرات القذائف والصواريخ محققين إصابات مباشرة.

شنت فصائل الثوار بدعم تركي هجوما على مواقع قوات الأسد في ريف حلب الغربي، حيث بدأت المدفعية التركية بإستهداف مواقع الأسد بعشرات الصواريخ والقذائف.


ادلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت مدينة أريحا وبلدة مصيبين بالريف الجنوبي.

انشئ الجيش التركي نقطة مراقبة جديدة بالقرب من مدينة بنش في ريف إدلب الشرقي


ديرالزور::
شن مجهولون هجوما بالأسلحة الخفيفة هجوما على حاجز تابع لقسد في أطراف مدينة البصيرة بالريف الشرقي أدت لمقتل عنصر.


الحسكة::
حصل توتر في قرية خربة عمو شرقي مدينة القامشلي، حيث تعرض رتل عسكري أمريكي لإطلاق نار كثيف من قبل قوات النظام السوري، وتم منع الرتل من عبور القرية وتطور الأمر لتبادل إطلاق النار أدى لمقتل شخص غير معروف ما إذا كان من المدنيين أو عناصر النظام، وذلك أثناء تواجد عربات روسية في المنطقة، تلا هذا التوتر شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت حاجزا لقوات النظام في محيط القرية، كما انحسب الرتل الأمريكي من القرية دون معلومات عن سقوط إصابات بين الجنود.

الأكثر قراءة